بالفيديو..ليفربول يثأر من مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة

بالفيديو..ليفربول يثأر من مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة

انتقم ليفربول من خسارته للقب كأس الرابطة (كابيتال وان) مطلع الأسبوع الجاري أمام مانشستر سيتي، بهزيمته بثلاثية نظيفة مساء اليوم الأربعاء في البرميير ليج، وذلك في إطار مباريات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

جاءت ثلاثية الريدز بتوقيع كل من آدام لالانا وجيمس ملنر وروبرتو فيرمينيو في الدقائق 34 و41 و57.

أنهى أصحاب الأرض شوط المباراة الأول متقدمين بهدفين حيث تقدم آدام لالانا في النتيجة بعد تسديدة أرضية ليست قوية ولكنها سكنت شباك جو هارت بغرابة قبل أن يؤمن ملنر النتيجة بعد لعبة جماعية انتهت عند البرازيلي روبرتو فيرمينيو الذي لعب بينية رائعة لملنر ليسدد بوجه القدم قبل أن تصطدم كرته بالقائم الأيسر وتسكن الشباك.

وفي الشوط الثاني، قتل الريدز المباراة بالهدف الثالث عبر البرازيلي فيرمينيو بعد تمريرة رائعة من لالانا وضعت الأول في مواجهة جو هارت ليضع الكرة بمهارة على يساره في الشباك.

واستطاع الريدز بهذه النتيجة أن يرد الصاع للسيتيزنس بعد خسارة لقب كأس الرابطة مطلع الأسبوع الجاري بالركلات الترجيحية، ويواصل تفوقه عليه بعدما اكتسحه في مباراة الدور الأول على ملعب “الاتحاد” برباعية مقابل هدف.

ورفع رجال الألماني يورجن كلوب رصيدهم من النقاط لـ41 في المركز السابع، وله مباراة مؤجلة أمام إيفرتون، بينما تجمد رصيد السيتي عند 47 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة أيضا أمام نيوكاسل.

وعلى ملعب “بولين جراوند” فشل توتنهام هوتسبر في الارتقاء للصدارة للمرة الأولى هذا الموسم وذلك بعدما خسر أمام مضيفه وست هام يونايتد بهدف نظيف.

جاء الهدف برأسية الجناح ميكائيل أنطونيو في الدقيقة السابعة من صافرة البداية.

وتجمد رصيد السبيرز عند 54 نقطة ويحتفظ بالمركز الثاني بعد تعثر أرسنال في عقر داره أمام سندرلاند بالخسارة أمام سوانزي سيتي بنتيجة (1-2)، فيما ارتفع رصيد “الهامرز” للنقطة 46 في المركز السادس.

وعلى ملعبه “الإمارات” فرط أرسنال في فرصة الاقتراب من الصدارة بعدما سقط في فخ الهزيمة بهدف لهدفين أمام ضيفه سوانزي سيتي.

وعلى الرغم من تقدم الجانرز في النتيجة في الدقيقة 15 عبر الكوستاريكي جويل كامبل، إلا أن الضيوف انتفضوا وردوا بهدفين حملا توقيع واين روتليتج وأشلي ويليامز في الدقيقتين 32 و74.

تقدم أصحاب الأرض في النتيجة بعد تمريرة رائعة من التشيلي أليكسيس سانشيز داخل المنطقة لكامبل الذي لعب الكرة بطريقة رائعة من الوضع راقدا في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى لوكاس فابيانسكي.

إلا أن اليأس لم ينتب لاعبو سوانزي وعادلوا النتيجة خلال نفس الشوط بعد تمريرة سحرية من جاك كورك وضعت روتليتج في مواجهة بيتر تشيك ليضعها على يساره ببراعة.

وخيم الصمت على جنبات ملعب الإمارات بعدما تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعد خطأ فادح من تشيك الذي أخطأ في الخروج لمقابلة كرة عرضية من اليمين لتمر من وتجد ويليامز في الميعاد ليحولها داخل الشباك بسهولة.

وبهذه النتيجة واصل الجانرز نزيف النقاط بعدما تجرع مرارة الهزيمة الثانية على التوالي بعد مباراة مانشستر يونايتد في الجولة الماضية، ويفشل في استغلال تعثر المتصدر ليستر، الذي تعادل إيجابيا (2-2) أمام وست بروميتش، بعدما تجمد رصيده عند 52 نقطة ويظل في المركز الثالث.

في المقابل، ارتقى سوانزي سيتي للمركز السادس عشر بعدما رفع رصيده للنقطة 28.

وحقق ستوك سيتي فوزا بشق الأنفس بهدف نظيف على ضيفه نيوكاسل يونايتد في المباراة التي جمعتهما على ملعب “بريطانيا ستاديوم” معقل الستوك.

ويدين “البوترز” بهذا الانتصار للاعب الوسط السويسري شيردان شاكيري صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 80.

وأصبح رصيد ستوك إثر هذا الفوز 40 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد “الماجبيز” عند 24 نقطة يقبع بها في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، وله مباراة مؤجلة أمام المان سيتي.

وحقق مانشستر يونايتد فوزا قيصريا بهدف نظيف أمام ضيفه واتفورد على ملعب “أولدترافورد” معقل الأول.

يدين فريق المدرب الهولندي لويس فان جال بهذا الانتصار للإسباني خوان ماتا صاحب الهدف الوحيد قبل النهاية بسبع دقائق.

وجاء الهدف من ركلة حرة لعبها لاعب الوسط الإسباني بطريقة رائعة من فوق الحائط البشري وسكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الضيوف.

وواصل الشياطين الحمر مسلسل الانتصارات للمباراة الثانية على التوالي في البريميير ليج، بعد مباراة أرسنال، ليرتفع رصيدهم للنقطة 47 في المركز الخامس وبفارق الأهداف فقط خلف المان سيتي، فيما تجمد رصيد “الهورنتس” عند 37 نقطة في المركز الثاني عشر.

المدينة نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *