قيادي الوطني يجيز تقارير وأجندة تمهيداً لانعقاد “الشورى”

قيادي الوطني يجيز تقارير وأجندة تمهيداً لانعقاد “الشورى”

أجاز المكتب القيادي لحزب (المؤتمر الوطني) في اجتماعه، الذي ترأسه رئيس الجمهوريه المشير عمر البشير، التقارير وأجندة اجتماع المجلس القيادي للحزب الذي سينعقد مساء الخميس، تمهيداً لانعقاد مجلس الشورى القومي للحزب يوم الجمعة المقبل.
وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية المهندس إبراهيم محمود، في تصريحات صحفية، إن الاجتماع وقف على مخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني وسير التحضيرات الجارية لإجراء الاستفتاء الإداري بدارفور.
وأضاف أن الاجتماع ثمَّن حجم الإقبال على التسجيل الذي فاق الثلاثة ملايين ونصف المليون مواطن.
واوضح محمود أن الاجتماع أشاد بما تحقق من نجاحات على مستوى علاقات البلاد الخارجية والاقتصاد الوطني الذي أكد أنه قد تعافى من الصدمة التي تعرض لها.
وأشار إلى أن التقارير التي سيتم استعراضها تشمل تقارير الأداء السياسي والتنفيذي، وثالث عن الأوضاع الاقتصادية، ورابع حول الحوار الوطني.
ونبَّه محمود إلى أن انعقاد اجتماع مجلس الشورى القومي للحزب يأتي في فترة شهدت الكثير من الحراك السياسي، متمثلة في الحوار الوطني واستفتاء دارفور. وقال إن المكتب القيادي أشاد في اجتماعه بالمواقف الوطنية والمشاركة الصادقة من أحزاب الحكومة والمعارضة في الحوار.
وأشار في الخصوص إلى محورين هما (الحوار والسلم) ضد (الحرب والدمار). ونوَّه إلى ان الانتخاب هو الآلية للوصول للسلطة في ظل تداول سلمي في ظل دستور يحدد كيف يحكم السودان في المستقبل.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *