تشاد تستقبل قافلة السودان الصحية والتعليمية والثقافية

تشاد تستقبل قافلة السودان الصحية والتعليمية والثقافية

استقبلت السلطات التشادية، الخميس، قافلة السودان الصحية التعليمية الثقافية الرياضية، التي تبناها جهاز تنظيم شؤون المغتربين السودانيين ومجلس الصداقة الشعبية والقوات السودانية التشادية المشتركة والاتحاد الوطني للشباب السوداني، وتهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين ووضع مرتكز للتفاهم بينهما.
وافتتح وزير الصحة السوداني، بحر إدريس أبوقردة، رئيس القافلة الصحية الثقافية بالعاصمة التشادية انجمينا، البرنامج الثقافي والمعرض المصاحب للقافلة.
وقال وزير الثقافة السوداني، الطيب حسن بدوي، إن الالتقاء الثقافي الحميم بين البلدين يرتكز على عدد من المكونات الثقافية المشتركة، مؤكداً أن القيادة العليا في الدولة تولي هذه القافلة اهتماماً خاصاً.
الشعب الواحد

بدوي أكد أن الشراكات السودانية التشادية تؤكد روح الشعب الواحد بالبلدين، وتجسد لعلاقات تواصل ظل يشكل سمة بارزة في العلاقات السودانية التشادية، مضيفاً أن العلاقات السودانية التشادية تاريخية وجغرافية

وأضاف بدوي أن الشراكات السودانية التشادية تؤكد روح الشعب الواحد بالبلدين، وتجسد لعلاقات تواصل ظل يشكل سمة بارزة في العلاقات السودانية التشادية، مضيفاً أن العلاقات السودانية التشادية تاريخية وجغرافية أسهم الرئيسان عمر البشير وإدريس ديبي في تطويرها.
وأوضح أن القافلة تهدف لتعزيز تلك العلاقة بين البلدين ووضع مرتكز للتفاهم بينهما، وبرنامج تنفيذي ثقافي مشترك بين وزارتي البلدين لما تمتاز به الدولتان من تنوع ثقافي كبير.
من جهته، أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة التشادي، أهمية دور القافلة مطلقاً عليها قافلة السلام بين البلدين، داعياً لاستدامة التعاون المشترك والسلام بين دول القارة الأفريقية.
بدورها، وصفت النائبة البرلمانية، خديجة حسب الله، رئيسة اللجنة الثقافية المشتركة، العلاقات بين السودان وتشاد بالأزلية والمتجذرة، وأنها علاقة ثقافة واحدة، وأن القافلة إحدى ثمرات تلك العلاقة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *