مجلس الوزراء : استقرار أمني بعد العمليات الناجحة للجيش

مجلس الوزراء : استقرار أمني بعد العمليات الناجحة للجيش

أكد مجلس الوزراء السوداني، الخميس، في اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس عمر البشير، استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد وسيادة حكم القانون في المناطق التي كانت بؤراً للصراعات من قبل، وذلك بفضل العمليات الناجحة التي قامت بها القوات المسلحة.

وأجاز المجلس تقرير أداء القطاعات الوزارية متضمناً أداء الوزارات القومية لسنة 2015، قدمه وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله .

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء د.عمر محمد صالح في تصريحات صحفية، إن التقرير تناول أداء الوزارات والتي كان أبرزها جهود الإصلاح في أجهزة الدولة ضمن برنامج شامل يتضمن الإصلاح التشريعي ومراجعة السياسات والإجراءات التي تتبعها أجهزة الدولة المختلفة، واكتمال الإعداد لقيام المؤتمر القومي لتقويم وتقييم تجربة الحكم الاتحادي.

العلاقات الخارجية


صالح يقول إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بلغ خلال العام الماضي 5.3% مقابل 3.6% عام 2014، وانخفض التضخم من 40% إلى 13%
وحول العلاقات الخارجية أوضح صالح  أن مجلس الوزراء وقف على الجهود الدبلوماسية التي أدارت العلاقات مع الدول العربية وفق منظور استراتيجي، إلى جانب تطوير العلاقات مع الصين وروسيا وتركيا والهند والبرازيل ودول الجوار الأفريقي.

وقال الناطق الرسمي إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بلغ خلال العام الماضي 5.3% مقابل 3.6% عام 2014، وانخفض التضخم من 40% إلى 13%، وسجل الإنتاج الزراعي والحيواني والصناعي معدلات نمو موجبة.

وفي مجال البنيات التحتية أشار التقرير للإنجاز الذي تحقق في قيام سدي أعالي عطبرة وستيت، بجانب تنفيذ العديد من الحفائر في إطار برنامج حصاد المياه، ودخول محطة أم دباكر الحرارية للخدمة بطاقة 500 ميقاواط.

وشهد قطاع الخدمات طفرة حقيقية بارتفاع معدلات قبول الطلاب بالتعليم العام وتعليم البنات، وكذلك بمؤسسات التعليم العالي. وارتفعت التغطية التأمينية لخدمات التأمين الصحي لتشمل 39% من سكان السودان.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *