سعد الدين ابراهيم : فضفضة الجمعة

الصديق “يونس فضل حسين” يقول في رسالته: أضحكتني عبارة وسكت ساكت في مقالك عن الحفر عند البنات علماً بأن حفرهن وارد بالقرآن الكريم، بل إن كيد الشيطان ضعيفا، بينما صويحبات “يوسف” كيدهن عظيم، ونسأل الله أن يجنبنا الحفر ما ظهر منه وما بطن!
الصديقة “ليلى الوسيلة” تقول في رسالتها: صباح خميس مشرق.. (سهرة خميس لمن يستحق) وبما أن “أحمد عربي” يطلعنا على الصحف باحترام، أتمنى أن يظل محبوساً في أقوال الصحف ليثبت قيمة الاطلاع موازياً للمشاهدة.. (صباح الشروق) الاستقرار في الفقرات واحترام عقلية الضيوف والمشاهد يضعها في الصف الأول.. التميز هو أن تعطي كل زي حق حقه بتوازن.. ثقة متناهية أن تظهر ايجابياتك بأدوات الخصم.. الخضراء: صورها باهتة تماشياً مع كل ألوان الحياة التي بهتت..
عودة الروح: نتمنى عوداً حميداً مستطاب للدراما على يد المبدع “البزعي” بدون درامات الروتين
اكتشاف (النيل الأزرق) تستعيد بريقها بإظهار ملكات ومواهب من هم وراء الكواليس (وجقلبة الخيل) يجب أن تقتدي بها بقية القنوات.. أخيراً” تحياتي لـ”عركي” مرحباً به..
الصديقة “اميرة فيصل المبارك” (زيتونة) تقول في رسالتها: الله يكفينا شر الحفر.. للحفر مدلولات كثيرة أنت ذكرت جزءاً منها.. احنا البنات مثلاً بقولوا فلانة دي حافرة لي بمعنى خاتاني في رأسها.. وتنتظر أقرب فرصة عشان ترميني وأيضاً حفار على وزن (دفان) أي يجمع الحاجات الما حلوة وينتظرها تكتر وفي أقرب وقت يقولا وينهي علاقتو بصديقو.
وتقول “أميرة” عن الراحل الشاعر “محجوب شريف”: كان طيب المعشر.. حسب كلام المحيطين بي. منهم ابن عمي وجيرانا في الحارة التانية كان يدرسهم والحق يقال كان طيباً حنوناً يكفل اليتيم ويملك عربة يطلق عليها اسم (رد الجميل) يساعد الفقراء والمساكين.. ألف رحمة ونور عليه.
الصديق “حسن محمد صالح” (شقي شقي) يقول في رسالته: أتماثل بحمد الله للشفاء من وعكة بورتسودان.. في الرقدة برضو فايدة إذ قرأت الشاعر يولد ولا يصنع.. ولا يعدو أن يكون هذا المثل سوي ترجمة لحكمة لاتينية..
قال الشاعر الانجليزي (السيرسيدني) الخطيب يصنع أما الشاعر فيولد شاعراً.. وقال “توماس شيلتون” الشاعر يولد من رحم أمه شاعراً.. ومن أجمل الكلام أن الشعر طبع وموهبة وليس صنعة مع الدعوة إلى تنمية هذه الموهبة وصقلها وتهذيبها.. قال (بكر بن النطاح): الشعر عين الماء إذا تركتها اندفنت وإن استهنتها هتنت.. شفتوا الكلام دا كيف؟
الصديق “مصعب مراد” مدير مركز الرواد للتدريب يدعونا والقراء إلى حضور ملتقى الرواد العلمي الأول والذي بعنوان (تغيير السلوك عند الأطفال) الذي تتحدث فيه الأستاذة “مروة ضرار” والدكتورة “فاطمة الزهراء”، وذلك يوم غدٍ (السبت) بالقاعة الكبرى مدينة الخرطوم لتنمية مهارات الطفل.
وللاستفسار هذا هاتف مدير المركز 0902122248.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *