مسجل العمل : انتخابات اتحاد العمال تسير بسلاسة

مسجل العمل : انتخابات اتحاد العمال تسير بسلاسة

أعلن المسجل العام لتنظيمات العمل أسامة عيسى حسين أن انتخابات نقابات عمال السودان تسير بصورة طيبة. وأكد انتهاء مرحلة الترشيحات التي تظهر نتيجتها يوم الأحد، حيث ستعلن مواقع الاقتراع يوم الإثنين لولاية الخرطوم.
وأضح عيسى، في تصريحات لمكتب الإعلام بوزارة العدل، يوم السبت، أن انتخابات نقابات عمال السودان تسير بصورة طيبة، وفقاً لما خططت له إدارة الحملة الانتخابية دون انتماءات سياسية.
وثمَّن دور اللجنة العليا المشرفة على انتخابات عمال السودان لاهتمامها بالترتيبات، مبيناً أن بقية الولايات قد جرت فيها الانتخابات بنزاهة وشفافية عالية، وأن نسبة المواقع بالولايات التي جرى فيها وفاق بلغ أكثر من 80%، ونتوقع ألا تتجاوز نسبة الاقتراع في الولايات 10%.
وأشار عيسى إلى أن تقارير وصلت من عدد من الولايات أبانت الوفاق في ولاية البحر الأحمر بأكثر من 90% عدا موقع واحد، وهو موقع الشحن والتفريغ وفي الولاية الشمالية بلغت نسبة الوفاق أكثر من 97%.
وأضاف أن ولاية نهر النيل شهدت كذلك وفاقاً، عدا موقع واحد أو موقعين يجري فيهما اقتراع، أما ولاية الجزيرة فنسبة الوفاق أكثر من 90% عدا أربعة مواقع فقط، واحتمال أن يتم التقليص إلى موقعين أو ثلاثة مواقع.
وكشف عيسى أن ولايات دارفور الخمس شهدت وفاقاً بنسبة 90%. وأوضح بأن الإجراءات الأولية للانتخابات القاعدية تقدر بأكثر من 70% حتى الآن بكل ولايات السودان.

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *