كبشور: مخرجات الحوار ستشكل عماد الدستور الدائم

وصف رئيس مجلس الشوري القومي للمؤتمر الوطني أ.د كبشور كوكو مخرجات الحوار الوطني بأكبر عملية شورية في تاريخ البلاد، مؤكداً أن المخرجات بعد إجازتها بما تمثله من مشتركات وطنية ستشكل عماد الدستور الدائم للبلاد.
وقال كوكو إن كل الولايات شهدت حراكاً كبيراً، بفضل الحوار الوطني. وأشار إلى أن استفتاء دارفور الإداري يمثل محوراً آخر لحراك سياسي كثيف ومستمر، إلى أن يرجح خيار الولايات بنسبة عالية من الأصوات.
ودعا إلى أن يكون اتفاق سلام دارفور هو الأخير الذي ينضوي على مثل هذه المصطلحات، التي قال إنها أضحت نشطة في كل الاتفاقات، لما تمثله من شهادة حسن سير وسلوك بحق السلطة حتي يقول المواطن كلمته.
ودعا كوكو، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال اجتماع مجلس الشورى القومي للحزب مساء الجمعة، بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات للتوصل لاتفاق سلام شامل ونهائي للسلام في المنطقتين، بعيداً عن أي تدابير انتقالية تمس وحدة تراب البلاد، أو بنظام الحكم فيه.
وعبَّر عن أمله في أن يكون عام 2016م عام الأمن والاستقرار في أرجاء البلاد كافة وانطلاق مشروعات التنمية.
وناشد أن يراعى البرنامج الاقتصادي الالتزام باقتصاديات السوق وأسس التحرير الاقتصادي وتأمين مقومات تحسين مستوى المعيشة في ظل تفاقم آثار الإصلاح الاقتصادي على الفئات الضعيفة.
وحيَّا مجاهدات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وهي تحكم سيطرتها على معاقل التمرد، وتأخذ موقعها المتقدم في التضامن العربي لرد العدوان عن الأمة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *