الجيش يتأهب للصيف ومتحرك يصل كادقلي

أعلن الجيش السوداني، السبت، استعداده لبدء عمليات الصيف بولاية جنوب كردفان، عقب وصول متحرك لقوات الدعم السريع إلى مدينة كادقلي. وقال إن العمليات ستستهدف مناطق سيطرة المتمردين كافة بعد فشل الحل السلمي.
وقال قائد الفرقة 14 مشاه كادقلي ياسر العطاء، أثناء مخاطبته قوات الدعم السريع متحرك (الشهيد حسين جبر الدار)، الذي وصل كادقلي، السبت، إن القيادة السياسية والأمنية والتنفيذية تعمل بشكل منسجم وتنسيق تام لتحقيق الأمن والاستقرار.
وأعلن أن الجيش يستهدف في عملياته القادمة مناطق سيطرة المتمردين كافة بعد أن رفضوا الحل السلمي عبر الحوار والمفاوضات “لتنفيذ أجندة خارجية تسيطر على قراراتهم.
تغيير الوضع

قائد الفرقة 14 مشاه ياسر العطاء تعهَّد بتغيير الوضع خلال الأيام القليلة القادمة – على حد تعبيره

وتعهَّد قائد الفرقة 14 مشاه ياسر العطاء بتغيير الوضع خلال الأيام القليلة القادمة – على حد تعبيره.
وكشف العطاء، أن الجيش السوداني يخطط ضمن عملياته القادمة إلى تنظيف المناطق كافة من المتمردين وتعميرها، مستفيداً من قدراته الفنية والهندسية.
وأكد أن الجيش سيعمل على تحرير المواطنين المحتجزين كافة من قبضة المتمردين.
إلى ذلك، قال نائب والي جنوب كردفان أحمد بابكر، إن حكومته ستدخل الحرب مع المتمردين بعد أن رفضوا الحلول السلمية كافة، في إشارة لفشل جولات التفاوض السابقة.
وتابع “إن عدم مشاركة المتمردين في الحوار الوطني الذي أعلنه الرئيس عمر البشير، يكشف عدم جدية الطرف الآخر في الوصول إلى سلام يحقق الأمن والاستقرار لأهل جنوب كردفان”.

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *