المؤتمر الوطني: (396) دستورياً في الحكومة الحالية

المؤتمر الوطني: (396) دستورياً في الحكومة الحالية

كشف المؤتمر الوطني عن استثناء 14 معتمداً من الالتزام بالمعايير في المؤهل الجامعي، وأعلن في الوقت ذاته أن اجمالي الدستوريين في الحكومة الحالية بلغ 396 دستورياً، وبلغت نسبة التخفيض 29% من اجمالي الدستوريين الذين بلغ عددهم (549) عن الحكومة السابقة.
وقال تقرير الأداء السياسي الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، إن الحكومة التزمت بالمعايير بنسبة 93%، وتم استثناء 14 معتمداً منهم 3 بولاية النيل الأزرق و3 بجنوب كردفان و3 بولاية كسلا، ومعتمد واحد بالبحر الأحمر، و 3 معتمدين بجنوب دافور، وواحد بالشمالية.
وكشف التقرير عن وجود معتمد واحد من حفظة القرآن الكريم، ونوه التقرير الى أن نسبة تخفيض المناصب الدستورية بلغت 153 منصباً دستورياً بنسبة بلغت 29% من المناصب بالحكومات السابقة، وذكر أن عدد وزراء الاحزاب بحكومات الولايات بلغ 50 وزيراً بمشاركة 18 حزباً، وان نسبة مشاركة الأحزاب في وزارات الولايات بلغت 35% من اجمالي الوزارات.
ولفت التقرير الى أن معظم تمثيل الأحزاب انحصر في 5 وزارات هي التربية، الثروة الحيوانية، الشباب والرياضة، الثقافة والإعلام، الصحة، ولفت الى ان عدد معتمدي الرئاسة من الأحزاب بلغ 24 معتمد رئاسة بمشاركة 13حزباً.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *