البشير يشارك في مناورات “رعد الشمال” مرتديا الزِّي العسكري

أكدت القوات المسلحة مشاركة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعوض بن عوف وزير الدفاع، وعماد عدوي رئيس هيئة الأركان المشتركة غداً (الأربعاء) في ختام فعاليات مناورات (رعد الشمال) في منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، استجابة لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، ونوهت إلى أن التمرين سيستمر ليومين.
وقال أحمد الخليفة الشامي، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، لـ(اليوم التالي) أمس (الاثنين) “مشاركة السودان في الفعالية تعني إيمان السودان بضرورة وأهمية العمل العربي والإسلامي المشترك من أجل تحقيق المصالح الاستراتيجية في المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار”، بجانب تأكيدها على أهمية وحيوية الدور الذي ينتظر من السودان وقواته المسلحة أن يلعبه في ظل التطورات المتسارعة والأحداث المتلاحقة التي تشهدها المنطقة العربية والإسلامية. وأكد الشامي أن السودان شارك بكتيبة مدربة تدريباً عالياً لتنفيذ العمليات الخاصة. وعلمت (اليوم التالي) أن الرئيس البشير سيشارك في فعاليات مناورات (رعد الشمال) مرتديا الزِّي العسكري.
وكان عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، كشف عقب لقائه الرئيس البشير بجاكرتا عن دعوة من خادم الحرمين الشريفين لرئيس الجمهورية للمشاركة في مناورات (رعد الشمال).

صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *