ماهي أضرار تربية الشارب ؟

ماهي أضرار تربية الشارب ؟
يفضل بعض الرجال تربية الشارب  لمدة شهر أو أكثر حتي تصبح جزء أساسي من مظهرهم . علي إعتقاد بأن ليس له أي أضرار ولكن هناك بعض السلبيات لتربية الشارب  وبالتالي قد يكون تقليد غير مناسب لك .تعرف علي أضرار تربية الشارب لكي تتوصل هل من المفيد تربية الشارب أم حلقه لأنك عادة ما تكون حائر بين تربية الشارب أم التخلي هذا القرار ؟

أضرار تربية الشارب :

زيادة الحكة :

عند تربية الشارب يؤدي إلي زيادة الحكة وخصوصاً عند تقبيل شريكة حياتك حيث تصبح هناك حكة قليلة خصوصاً إذا كان لديك بشرة حساسة . لذلك، لا ينصح بتربية الشارب كثيراً خصوصاً قبل ممارسة العلاقة الحميمية، حذاري من عدم تقليله قبل ممارسة العلاقة الحميمية .
الإتساخ :            

الشارب الطويل يجعله عرضة للإتساخ وخصوصاً مع عدم تنظيفه بإستمرار والعناية بغسله جيداً حتي لا تتراكم الأتربة والبكتريا بداخله . أيضاً قد تتراكم بداخله بقايا الطعام مثل الصلصة أو المشروبات أو تعلق بعض جزئيات الطعام  وبالتالي تعطي شكل غير جذاب .

يحدث فوضي عند تقليمه :

عندما تقوم بتشذيب شعر الوجه، يحدث شعر الشارب المزيد من الفوضي في الحوض . لكي نكون منصفين فإن جميع الرجال  عند الحلاقة يحدثوا فوضي في الصباح . كما أن عندما يكون لديك شارب يعني زيادة كمية الشعر الناتجة عن التقليم ويجب أن تضع في إعتبارك ذلك حتي لا تحدث فوضي .

قد يجعلك تبدو أكبر سناً :

مهما كان عمر الرجل فإن الشارب يعطي نظرة أكبر سناً ولا يعطي السن الصحيح لك . علي سبيل المثال، قد يخطأ البعض بينك وبين والدك وتعطي فارق سن كبير .

البعض يشعر بأن الشارب غير مناسب لنمط ملابسه :

قد تجد بعض أصدقائك يسخرون من مظهر ملابسك لأن الشارب لايناسب بعض أنماط ملابسك ويبدو مظهرك سخيف .
يحدث تغير عند تقبيل شريكة حياتك :

قد يعطي شعر الوجه مستوي أعلي من الرغبة الجنسية ولكن الشارب قد يؤثر علي نوعية القبلات وغالباً ما يعتمد ذلك علي طول الشارب . قد تجد شعر الوجه يقترب من فمك . ومع مرور الوقت، يؤثر الشارب علي الرغبة الجنسية  وظهور طفح جلدي علي وجهك  أو أي أجزاء أخري من الجسم .

يحتاج الشارب المزيد من الإهتمام :

إذا كان لديك شارب طويل، يجب أن تكون علي إستعداد لتجهيز قائمة من المنتجات  والتقنيات التي تساعدك في العناية بالشارب . كما أن هناك أمشاط مصغرة مصممة خصيصاً  لتصفيف شعر الوجه وأيضاً بحاجة إلي إستخدام الشامبو عند تنظيف الشارب .

يسبب الشارب الإفراط في الثفة :

مع مرور الوقت، قد تتحول شخصيته  وتكتسب  ثقة عميقة والغرور.  فهو يزيد من ثقة الرجل بنفسه وتشعر بأنك جذاب لمن حوله .

رقيق ومبعثر :

بعض الرجال لديه شعر وجه رقيق بالرغم من أنه قد يبدو خشن بالنسبة لك إلا أن الشعر الرقيق يجعل الشارب يظهر بشكل مبعثر وفوضوي ولا تجد المرأة أي جاذبية لها .

شعر الشارب  غير مستوي :

عند الخروج من المنزل وشعر الشارب غير متساوي يجعله يبدو بشكل سئ . يجب تقليم شعر الشارب بإنتظام للحصول علي طول شعر متساوي في جميع الإتجاهات .

 

مدونة ثقف نفسك

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *