الحكومة تتعهد بتنفيذ برامج تمكين المرأة

الحكومة تتعهد بتنفيذ برامج تمكين المرأة

تعهد مساعد رئيس الجمهورية عبدالرحمن الصادق المهدي، بتنفيذ الدولة للاستراتيجيات والبرامج التي تمكن المرأة اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً.
ووجه مساعد الرئيس خلال مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بقاعة الصداقة أمس، بالتوسع في المشاريع الداعمة للمرأة وإنفاذ المشروع القومي الخاص بها لرفع مستوى المعيشة وزيادة الإنتاج والإنتاجية وإصلاح التنمية.
ووجه عبد الرحمن الصادق الجهات المعنية ممثلة في وزارة المالية وبنك السودان المركزي ووزارة الرعاية، بوضع خطة وتنفيذ العديد من البرامج من الميزانية المخصصة لتنمية المرأة الريفية لتسهيل المعيشة وزيادة الإنتاج والإنتاجية.
من جانبها أشارت الأمين العام لاتحاد المرأة مريم جسور الى أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان أثرت على كل مكونات الشعب السوداني، والمرأة بصورة كبيرة، وطالبت المجتمع الدولي بمساندة السودان لتجاوز تلك العقبات.
وفي ذات السياق قالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب إن الحصار الاقتصادي له تأثيرات انعكست سلباً على معاش الناس وقضايا المرأة، وأضافت أن الاحتفال باليوم العالمي يأتي سنوياً لتأكيد العزم على ما يصلح البلاد، والقضاء على العادات الضارة للمرأة، وأشارت إلى القضاء على العديد من تلك العادات، زادت: (لكن ما زال ينتظرنا كثير من العمل).
وطالبت وزيرة الرعاية بتعزيز الاهتمام بدور المرأة في الزراعة والصناعة، ونوهت الى أن الدولة اهتمت بحماية المرأة خاصة في مناطق النزاعات ورددت: (لا للحرب لا للنزاعات لا للعنف.. نعم للسلام نعم للنهوض نعم للتنمية).

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *