جوبا: اشتباكات بين الجيش والمعارضة في أعالي النيل وسقوط العشرات

جوبا: اشتباكات بين الجيش والمعارضة في أعالي النيل وسقوط العشرات

اندلعت اشتباكات عنيفة بين جيش دولة جنوب السودان والمعارضة المسلحة في مدينة الناصر بولاية أعالي النيل، وترددت أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجانبين، وتبادل طرفا الصراع الاتهامات بالمسؤولية في بدء الهجوم .

وقال راديو “تمازج” الجنوب سوداني، إن الاشتباكات بدأت، الثلاثاء، بعد قيام وحدات من الجيش الحكومي بمهاجمة مواقع القوات التابعة للقيادي المعارض “ويليام جيتا دينق” في منطقة “كيتبيك”، وردت قوات “دنج” بقصف أحد المواقع التابعة للجيش الحكومي، لكن سرعان ما انتشر القتال في مناطق “بانديانج” و”توربوت” و”نايوت” على الضفة الشرقية لنهر السوباط.

واتهم المتحدث باسم القوات التابعة لـ”دينق” القوات الحكومية ببدء القتال وقصف مواقع تابعة للمعارضة بهدف الاستيلاء عليها رداً على انشقاق بعض وحدات الجيش وانضمامها لقوات “دنج”.

وأضاف”القوات الحكومية حاولت التقدم إلى الثكنات التابعة لقوات “دينق”، لكنها تكبدت خسائر كبيرة واضطرت للانسحاب والتراجع إلى مواقعها السابقة على الضفة الغربية لنهر السوباط.

من ناحيته، اتهم المتحدث باسم القوات الحكومية “ملاك ايوين”، قوات “دنج” ببدء الهجوم والاستيلاء على إحدى النقاط التابعة للجيش، وتحريض جنودها على الانشقاق والهرب بأسلحتهم، إضافة إلى إطلاق النار على بعض الثكنات العسكرية في سوق ناصر وعبور نهر السوباط بهدف الاستيلاء على مواقع الجيش في الغرب.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *