المريخ يبدأ مشوار الأبطال

يسجل فريق الكرة بنادي المريخ ظهوره الأول في النسخة الحالية من رابطة أبطال أفريقيا، عندما يحل ضيفاً على نادي (واري ولفز) النيجيري في السادسة مساءاً بتوقيت السودان برسم الدور الأول للمنافسة، خلال المواجهة التي ستجرى أحدثها بمدينة (واري) الواقعة في ولاية دلتا التابعة لمنطقة جنوب نيجيريا.
ويدخل نجوم الفرقة الحمراء لملعب المباراة اليوم وفي بالهم المشوار الرائع للفريق في النسخة الماضية للبطولة حينما نجحوا في الوصول للدور نصف النهائي، لكنهم توقفوا عند محطة مازيمبي الكنغولي.
ولن يتواجد صانع مجد المريخ الأفريقي الفرنسي دييغو غارزيتو على دكة بدلاء الفريق في مباراة اليوم، حيث إستبدله مجلس الإدارة بالبلجيكي لوك إيمال الذي يخطط لتكرار مافعله الثعلب الفرنسي، ويؤكد أنه لايقل قيمة عنه، وقد حافظ المريخ على تركيبة اللاعبين التي شاركت في النسخة الماضية للبطولة الأفريقية.

ورغم الظروف المالية السيئة التي يعيشها المريخ في الموسم الحالي، نجحت إدارة الفريق في توفير معسكر إعدادي للاعبين بالعاصمة المصرية القاهرة، نفذ خلاله الجهاز الفني برنامجه الفني والتكتيكي الخاص بمباراة اليوم، وإستمر المعسكر الذي إستضافه فندق (موفمبيك) الواقع بضاحية (6 إكتوبر) لمدة ستة أيام خاض خلاله الفريق مباراة تحضيرية أمام فريق مصنع الطيران الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية المصري، كسبها بأربعة أهداف دون مقابل أحرزها تراوي وكوفي وعبده جابر.
وحرص الفريق الأحمر على التنقل مبكراً لمعقل الفريق النيجيري، ووصل المريخ إلى العاصمة أبوجا يوم الخميس الماضي وقضى بها ليلة واحدة، فيما أجرى على مدينتها الرياضية مرانه الرئيسي قبل السفر إلى مكان إقامة المباراة.
وخاض المريخ تسع مباريات في بطولة الدوري الممتاز، أوصلت اللاعبين لمرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية قبل الدخول في أجواء البطولة الأفريقية، وتمكن المريخ من تحقيق 7 إنتصارات محلية فيما تعادل في مباراتين.

ويخوض المريخ مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من جمال سالم، امير كمال، علي جعفر، رمضان عجب، بخيت خميس، كريم الحسن، عمر بخيت، راجي عبد العاطي، إبراهومة، بكري المدينة وتراوري، وتمثل مشاركة الغاني كريم الحسن مفاجأة كبيرة لجماهير المريخ، بعد أن ظل اللاعب حبيساً لدكة بدلاء الفريق طوال الفترة الماضية، ولم يظهر سوى لعشر دقائق في مباراة النيل شندي في الدوري الممتاز، ولكن المدرب أصر على إشراكه لدواعي فنية وتكتيكية.
ويعتبر فريق واري ولفز من الأندية المغمورة في نيجيريا، ولايمتلك تاريخاً في البطولات الأفريقية، ويمثل بلده في النسخة الحالية بعد أن حل رابعاً في الدوري النيجيري العام الماضي، وتسيطر عليه المشاكل من كل جانب، وهو ماجعل 14 لاعباً يهربون من داره بحثاً عن اوضاع مالية أفضل.

صحيفة آخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *