هل ستفضح واتس آب الملايين من مستخدميها؟

هل ستفضح واتس آب الملايين من مستخدميها؟

تعتبر الحماية التي توفرها شركة واتس أب المملوكة حاليا لشركة فيسبوك، لرسائل عملائها، سبب رئيسي في استخدام العملاء للتطبيق بحرية ودون قلق.

ولكن صراع أبل مع المحاكم الأمريكية فيما يخص طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بتطوير نسخة من نظام iOS يسمح له بالدخول إلى هاتف أيفون بدون كلمة مرور بات معلوماً للجميع، لكن يبدو أن الشركة الشهيرة لن تكون الهدف الوحيد لوزارة العدل بل تتجه الأنظار نحو تطبيق المراسلة الشهير واتس اب WhatsApp.

حيث أنه ووفقاً لتقرير جديد لصحيفة The New York Times فإن وزارة العدل حالياً تلاحق واتس اب المملوكة من قبل شركة فيسبوك، لكن حتى الآن لم يصل الأمر إلى اتخاذ قرار بجرها إلى المحكمة أم لا وذلك لأسباب تتعلق بالتشفير المضمن في هذا التطبيق الشهير.

وأقر القاضي العام في الولايات المتحدة التجسس على المحادثات ضمن واتس اب لكن المحققين لم يتمكنوا من تنفيذ هذا الأمر، وذلك لأن هذا التطبيق يمتاز بوجود عملية تشفير نهاية لنهاية End to End Encryption على منصته المنتشرة على مستوى العالم.

واتس آب وكذلك وزارة العدل لم تعلقا على هذه التقارير لكن جدير بالإشارة هنا أن الشركة الأم فيسبوك كانت قد وقفت بجانب أبل في صراعها ضد FBI أي نتوقع أن تقوم فيسبوك والشركة التي تملكها بالاعتراض على أي قرار يتعلق بإزالة التشفير من المحادثات.

المدينة نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *