المرور تحتجز 104 آلاف سيارة غير مرخصة

المرور تحتجز 104 آلاف سيارة غير مرخصة

بلغت جملة السيارات التي تم حجزها بسبب عدم الترخيص من قبل شرطة المرور في عمليات الضبط الميداني خلال العام المنصرم 2015، حوالى 104 آلاف و879 سيارة غير مرخصة بولايات السودان وضبط أكثر من مليوني مخالفة.
وأشارت ورقة قدمت في المؤتمر الثاني للسيارات الذي نظمته شركة كناري بفندق القراند هوليداي في الخرطوم الثلاثاء، إلى ضبط مليونين و170 ألفاً و47 مخالفة مرورية مختلفة، بجانب سحب 179 رخصة قيادة بسبب السرعة الزائدة بطرق المرور الداخلية و554 رخصة قيادة بالمرور السريع.
وقال مقدم الورقة العقيد شرطة د. عبدالرحيم ميرغني، إن المرور وفرت في مجال الأنظمة الإلكترونية والتقنية 25 راداراً متحركاً بالطرق القومية لضبط السرعة الزائدة وتوفير 50 عربة بوكس لدعم عمل الرادارات.
المرحلة الثانية

وأوضح العقيد ميرغني، أن العمل جارٍ في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الرادار بالسعي لتوفير 100 عربة رادار.
وأكد الفراغ من دراسة مشروع التتبع الجغرافي للبصات والحفلات السفرية، حيث تم التطبيق على عينة من عشرة بصات سفرية وأعطت فاعلية من خلال مراقبة السرعة الزائدة والتخطي.
وتوقع أن يكتمل المشروع خلال الربع الأول من العام الحالي، ومن ثم تطبيقه الذي يضع حداً لمخاطر الحوادث الناجمة عن السرعة الزائدة.
وقالت الورقة إن الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية التي بدأ تطبيقها منذ العام 2011  وحتى العام الجاري 2016، أسهمت في خفض حوادث الموت والحوادث الخطرة.
واستعرضت الورقة الجهود التي بذلت في محاور الضبط المروري الذي شمل تطبيق قوانين المرور ولوائحها والانتشار الواسع لشرطة المرور وحملات ضبط المخالفات المرورية واستخدام التقنية الحديثة في مراقبة الطرق الداخلية والقومية، إلى جانب التوعية المرورية المختلفة.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *