الامارات تتصدر عربيا في مؤشر السعادة 2016

الامارات تتصدر عربيا في مؤشر السعادة 2016

كشف التقرير الدولي عن مؤشر السعادة، الذي يصدر تحت إشراف الأمم المتحدة، تصدر الإمارات عربياً وخليجياً، وحصولها على المرتبة 28 عالمياً بين الدول الأكثر سعادة، لتحتل بذلك طليعة الدول العربية والخليجية، متقدمة على السعودية التي حلت في المركز 32، وقطر في المركز 36، والجزائر في المركز 38، والكويت في المركز 41.

عالميا، تصدرت الدنمارك قائمة التقرير الدولي عن مؤشر السعادة والتي كانت قد احتلت القمة لمرتين متتاليتين سابقاً، منتزعة موقع الصدارة من سويسرا التي تصدرت القائمة في عام 2015. وفي المراكز من الخامس حتى العاشر جاءت فنلندا وكندا وهولندا ونيوزيلندا واستراليا والسويد.

وجاءت سويسرا في المرتبة الثانية عالمياً، وأيسلندا في المركز الثالث، فيما حلت النرويج وفنلندا في المركزين الرابع والخامس.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت رسمياً في تقرير السعادة العالمية 2016، الأربعاء، أنها وجدت الدنماركيين أسعد شعوب الأرض، في دراسة شملت 156 دولة، وذكر التقرير أن “رفاهيةالإنسان يجب أن تراعى من خلال اتباع نهج شامل يجمع بين أهداف اقتصادية واجتماعية وبيئية”.

ويصنف التقرير السنوي، الذي صدرت نسخته الرابعة، الدول حسب سعادة مواطنيها ورفاهيتهم الشخصية. وتم هذا العام وللمرة الأولى إضافة معايير لتقييم مدى السعادة على أساس تداعيات انعدام المساواة في المجتمعات.

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *