8 حقائق صادمة لا تعرفونها عن الأحلام

اليكم بعض الحقائق الغريبة عن الأحلام:

أحلام العميان: لا بد أنكم تساءلتم كيف يحلمون العميان، ان الاشخاص الذين خسروا حاسة النظر بعد الولادة، تراودهم أحلام كأحلامنا بالصور، أما من ولدوا عمياناً يحلمون بطريقة مختلفة حسب حواسهم الأخرى كالسمع واللمس والشم.

أحلامٌ وشخير؟ مستحيل: لا دليل علميّاً دامغاً حول هذا الموضوع ، ولكن نتائج التجارب أظهرت غياباً واضحاً للأحلام خلال الشخير، ليبقى السبب الحقيقي وراء هذا الشيء غير معروف.

الوجوه الجديدة في الأحلام: هل رأيت وجهاً جديداً في أحلامك؟ قد لا يكون غريب فعلياً، ولكن ربما التقيت به يوماً ما ولكنك لا تتذكر شكله، فالحلم لا يبتكر الوجوه.

ليالي حافلة بالأحلام: عندما ترى أكثر من حلم في ليلة واحدة، هذا طبيعي وممكن أن يحدث، ويحصل خلال ساعة أو ساعتين أثناء النوم.

الأحلام تجمعنا: قد تعتقد أنك لا تحلم يومياً، ولكن الانسان يحلم كل يوم ولا يتذكر الحلم في الصباح، باستثناء بعض حالات الأمراض النفسية الخطيرة.

أحلامٌ بالأسود والأبيض: بحسب الاحصاءات، هناك 12% من الأشخاص يحلمون باللونين الأسود والأبيض، وكانت النسبة 50% في عام 1915، الأمر المرتبط بصور التلفزيون آنذاك.

أحلامك والعوامل الخارجيّة: يتأثر الشخص النائم بالأجواء الخارجية المحيطة به، فقد تحلم بأنك في حفلة موسيقية بينما أخوك الأصغر يسمع الموسيقا بجانبك.

أحلام الحيوانات: لا تقتصر الأحلام على الانسان بل الحيوانات تحلم أيضاً، خصوصاً القطط والكلاب.

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *