بدء اجتماعات اللجنة السياسية السودانية البريطانية بالخرطوم الأحد

بدء اجتماعات اللجنة السياسية السودانية البريطانية بالخرطوم الأحد

تبدأ بالخرطوم الأحد، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وبريطانيا، التي ستبحث تطوير العلاقات بين البلدين، بجانب قضايا اللاجئين والهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر ومحاربة الإرهاب، والعمل على إحلال السلم والأمن الدوليين.
ويرأس الاجتماعات في الجانب السوداني، مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي، فيما يرأس الجانب البريطاني مسؤول الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، السفير علي الصادق، إن اللجنة ستبحث سبل ترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
وتابع أن المباحثات جاءت عقب المبادرات العديدة والزيارات المتبادلة بين البلدين في الآونة الأخيرة والرغبة التي أبدتها بريطانيا ممثلة في سفيرها لدى السودان في السعي لتطوير العلاقات خلال الفترة المقبلة وتنقية الأجواء، تمهيداً لعمل مشترك من أجل الوصول لهذه الغاية.
ونقل المتحدث لوكالة أنباء السودان الرسمية، أن اللجنة ستبحث أيضاً القضايا الإقليمية والأوضاع في المنطقة، بجانب قضايا دولية خاصة باللاجئين والهجرة غير القانونية والإتجار بالبشر ومحاربة الإرهاب، والعمل على إحلال السلم والأمن الدوليين.

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *