نهر الكريستال في كولومبيا ملك جمال الانهار

نهر الكريستال في كولومبيا ملك جمال الانهار

نهر الكريستال أو النهر “ذو الخمسة ألوان ” كما يسميه السكّان المحليّون ، يمتد بطول 100 كم في سلسلة جبال ماكارينا الكولومبية مشكلاًّ نهراً يحمل لقب “ملك جمال الأنهار”.

لعلك لن تصدق ما تراه عيناك !!

فالمنظر لا يوصف بل يشاهد ويقصد ولو كان في كولومبيا.

ضفافه ستشهد شهقاتك وتعجباتك من روعة ما ستراه!

لن تلاحظ حلّته الملونة إلا في الموسم الرطب في البلاد وتحديداً خلال الأسابيع الفاصلة بين شهري سبتمبر ونوفمبر، حيث تتدفق مياهه بسرعة وغزارة تفوق المعتاد مما يجعل الطحالب القابعة فيه تتلون بألوان مدهشة تتراوح بين القرمزي والأصفر والوردي والأزرق والأخضر والأسود مع الرمال الصفراء والمخضرة والمزدهرة بجمال مدهش لا يتكرر على وجه الأرض.

يقع النهر في منطقة نائية ضيّقة يصعب الوصول إليها برّاً إلا أن روعته تستحق المغامرة وهذا ما جعل السيّاح يقدمون إليه بامتطاء ظهور الخيل أو سيراً على الأقدام برفقة مرشدين وخبراء بالمنطقة يصلون إلى النهر خلال النهار حيث لايسمح لهم بالبقاء ليلاً أو الطهو هناك حفاظاً على نقاء بيئته ونظافته التي تخطف الأنظار .

يذكر أن هذا المكان الآسر تم إغلاقه في وجه السيّاح لسنوات مضت بسبب نشاطات بعض الخارجين على القانون ثم أعيد فتحه عام 2009 وتولت شركات سياحية كولومبية عدة، مهمة نقل السيّاح إلى المنطقة وذلك قبل شقّ الطريق البرّي أو على ظهور الدواب.

لا تفوّت على ناظريك فرصة التمتع بهذه العجيبة الأرضية الفريدة فهو النهر الذي هرب من الجنة والنهر الذي ارتقى بمكانته السيّاحية إلى مرتبة رفيعة تتصدر أروع الأنهار وأشهرها.

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *