“المشروبات الغازية” تنعشك لحظات وتتركك للمعاناة

المشروبات الغازية لذيذة الطعم، وحلوة المذاق؛ لكن هذا لا يعني أنها مشروبات مفيدة للجسم. فقد اكتشفت الأبحاث عدداً لا يحصى من المخاطر الصحية المرتبطة بتناول المشروبات الغازية.

لماذا ينبغي أن نقول لا للمشروبات الغازية؟

المشروبات الغازية خالية من القيمة الغذائية: تتكون المشروبات الغازية من السكر والسعرات الحرارية، ولا تمد الجسم بأي عناصر مفيدة، بعكس العصائر الطبيعية التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. كما أن شرب الماء أفضل بكثير من المشروبات الغازية؛ فالماء يرطب الجسم دون إضافة سعرات حرارية إلى شرابك.

المشروبات الغازية تزيد خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري: تحتوي المشروبات الغازية على السكر، الذي يزيد معدل السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي يسبب السمنة. كما يرفع الاستهلاك المستمر لهذه المشروبات خطر الإصابة بداء السكري، الذي يعتبر من أكثر الأمراض انتشاراً في العالم. كما أن المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية (الدايت) تسبب زيادة الشهية وبالتالي زيادة الوزن.

المشروبات الغازية تتلف الأسنان: تؤثر الأحماض الموجودة في المشروبات الغازية على الأسنان، وتعمل على تآكل طبقة المينا وتكوّن التجاويف السنّية.

المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من الكافيين: تحتوي المشروبات الغازية على نسبة مرتفعة من الكافيين، والذي يؤدي تناوله بإسراف إلى الآلام في المعدة، والتهيج، والقلق، والأرق، وصعوبة في التركيز.

المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام: تحتوي المشروبات الغازية على أحماض فسفورية تسبب هشاشة العظام، كما أن المشروبات الغازية غالباً ما تكون على حساب تناول الحليب عند الأطفال، مما يؤدي إلى حرمان الجسم من الكالسيوم اللازم لنمو العظام وبنائها.

إن كنت تبحث عن خسارة الوزن… قل لا للمشروبات الغازية

كيف تتخلى عن تناول المشروبات الغازية، وتتخلص من الوزن الزائد؟

الخطوة الأولى: قلل الاستهلاك اليومي من المشروبات الغازية بمقدار علبة مشروب غازي واحدة يومياً، مما سيحمي جسمك من حوالي 100 سعر حراري.

الخطوة الثانية: ابدأ بتقليل الاستهلاك اليومي من المشروبات الغازية تدريجياً حتى تستطيع القضاء عليها كلياً.

الخطوة الثالثة: استبدل المشروبات الغازية بمشروبات صحية، مثل الماء، الذي يفيد الجسم ولا يحتوي على السعرات الحرارية.

الخطوة الرابعة: احمل زجاجة ماء معك أينما ذهبت؛ حتى تشرب الماء عند الشعور بالحاجة لتناول السوائل.

الخطوة الخامسة: ابتعد عن المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية، لأنها تحتوي على محليات صناعية وتزيد الشهية والشعور بالجوع.

المشروبات الغازية لا تحتوي أي قيمة غذائية، وتسبب مشكلات صحية عديدة، لذلك ابتعد عنها، واستبدلها بالماء لتنعم بصحة أفضل.

المدينة نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *