الحلنقي وود الحاوي وندى يدشنون (أغنيات في حب الوطن)

دشن الثلاثي، الشاعر الكبير إسحق الحلنقي والملحن القدير عبد اللطيف خضر ود الحاوي، وفنانة الجماهير ندى القلعة المشروع الوطني الكبير (أغنيات في حب الوطن)، ببروفات مكثفة لأول عمل غنائي في المشروع، أغنية (يا عازة)، واستمرت البروفة حتى التاسعة مساء.
(آخر لحظة) الراعي الإعلامي للمشروع كانت حاضرة في منزل الفنانة الكبيرة وشهدت البروفة، والتقت أولاً بالموسيقار ود الحاوي الذي قال إنه سعيد أن يعود للساحة عبر ألحان وطنية من كلمات الشاعر إسحق الحلنقي، وتؤذيها الفنانة ندى القلعة، التي يراها أنها تمتلك وعياً فنياً كبيراً يندر وجوده في الوسط الفني، وعبر ود الحاوي عن أمانيه في أن تنال (أغنياته في حب الوطن) رضاء المستمعين وتكون إضافة كبيرة للمكتبة الغنائية السودانية.
من جانبه أشاد الشاعر إسحق الحلنقي بحرص وجدية ووعي الفنانة ندى القلعة على تقديم هذا اللون من الغناء، ,أضاف أن هذه اللونية إفتقدناها كثيراً لإتجاه الكثير من الفنانين والفنانات للغناء التجاري.
سلطانة الطرب، كما يحلو لجمهورها أن يناديها ندى القلعة، أكدت للصحيفة أنه لن يهدأ لها بال حتى يرى هذا المشروع النور، وأضافت أن ذلك أقل ما يمكن أن نقدمه لوطننا، وعبرت ندى عن سعادتها أن تلتقي بشاعر مثل الحلنقي وملحن مثل ود الحاوي في تجربة جديدة من الغناء الوطني، كما عبرت عن شكرها لـ (آخر لحظة) لمبادرتها ورعايتها الإعلامية للمشروع، ووصفت ذلك بأنه ليس بالغريب على الصحيفة التي تتبنى كل ما من شأنه يخدم الوطن.
يذكر أن ندى القلعة أقامت غداء عمل فاخر بمناسبة تدشين المشروع جمع الشاعر والملحن ورئيس قسم المنوعات بالصحيفة الزميل معاوية محمد علي.

صحيفة آخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *