لماذا ارتدت أم كلثوم نظارات سوداء في معظم حفلاتها؟

كثرت التساؤلات عن سبب ارتداء أم كلثوم للنظارة السوداء في معظم حفلاتها، فما إن نذكر اسم أم كلثوم حتى تتبادر إلى أذهاننا صورتها بكامل أناقتها تمسك منديلها بيدها مرتدية نظارات سوداء.

ويعود السبب في ارتداء الراحلة أم كلثوم النظارات السوداء دائما إلى أنها تعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية Hyperthyroidism و سببه داء غريفيز و هو مرض مناعي ذاتي بحسب ماذكر موقع “syrian researches”.

وفي هذا المرض تفرز أجسام ضدية تقوم بتحريض الدرق على زيادة الإفراز وتؤدي بالتالي إلى ضخامة الغدة الدرقية , ويلاحظ في داء غريفيز إصابة المريض بعلامة مميزة هي جحوظ العينين، مع الانزعاج من الأضواء الساطعة، وزيادة مفرزات العين، وتشوش الرؤية، وتهدل الأجفان، وألم في مقلة العين خصوصاً لدى تحريكها نحو الأعلى أو إلى الجانبين.

و على الرغم من وجود أدوية و علاجات تعمل على جعل مستوى هرمون الدرق منضبط في الدم فان إصابة العين قد تبقى كما هي، و قد نصح الأطباء كوكب الشرق بإجراء عملية لاستئصال جزء من الغدة الدرقية لكن المشكلة تكمن في موقعها الحساس بالقرب من الحبال الصوتية.

و كان هناك احتمال لإصابة الأوتار الصوتية مما قد يؤثر على صوتها و لم تحصل على ضمانات أكيدة من الأطباء بأن صوتها لن يتأثر في العملية لذا آثرت أن تعاني من جحوظ العينين و مشاكل الغدة الدرقية على التضحية بصوتها و حبها للغناء.

المدينة نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *