احتجاجات مناهضة لترامب في نيويورك ولويزيانا

احتجاجات مناهضة لترامب في نيويورك ولويزيانا

نظم مئات الأميركيين السبت في مدينة نيويورك، مظاهرة مناهضة للملياردير دونالد ترامب المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، بينما أغلق مناهضون له طريقاً رئيسياً قبل تجمع انتخابي ينظمه في أريزونا.
وتجمع مئات المتظاهرين أمام برج يملكه ترامب في حي مانهاتن وهم يرددون هتافات تتهم ترامب بالتعصب والعنصرية ومعاداة الأقليات وتبني خطاب يبث الكراهية والانقسام في المجتمع الأميركي.
وفي أريزونا قطع نحو خمسين متظاهراً مناوئين لترامب الطريق الرئيسي المؤدي إلى موقع مهرجان خطابي لترامب في الولاية، وذكر متحدث باسم شرطة الولاية، أنهم أرسلوا وحدات لحث المتظاهرين على الوقوف على جنبات الطريق بدلاً من قطعها.
وهددت الشرطة باعتقال المحتجين الذين يقدر عددهم بخمسين محتجاً حملوا لافتات كتب عليها “لا لترامب”.
وتعد هذه محاولة جديدة من معارضي المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة لعرقلة حملته للوصول إلى البيت الأبيض، بعد اندلاع تظاهرات وأعمال عنف في العديد من تجمعات ترامب خلال الأسبوع الماضي.
من ناحية أخرى، اتهمت قناة “فوكس نيوز” ترامب بأنه “مهووس بشكل مرضي” بمذيعة الأخبار البارزة ميغين كيلي، ويشن عليها حملة كلامية فظيعة”.
ويأتي هذا الانتقاد في إطار الخلاف المثير بين ترامب والشبكة التلفزيونية النافذة، بعد أن بعث ترامب الخميس ثلاث تغريدات يصف فيها المذيعة الإخبارية التي توصف بأنها الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة بأنها “مجنونة”.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *