كم ينفق سكان الإمارات على منتجات العناية الشخصية؟

كم ينفق سكان الإمارات على منتجات العناية الشخصية؟

ازداد إقبال سكان دولة الإمارات العربية المتحدة على الإنفاق على منتجات العناية الشخصية على أساس سنوي بسبب زيادة استهلاك الطبقة الوسطى وتحسن نوعية هذه المنتجات. وفي العام الماضي أنفق سكان دولة الإمارات العربية المتحدة على منتجات العناية الشخصية بنسبة 9% لتصل إلى 5.3 مليار درهم، ومن المتوقع أن يصل الإنفاق على هذه المنتجات إلى 7.34 مليار درهم في غضون السنوات الخمس القادمة.

ويتركز هذا الإنفاق بشكل رئيسي على منتجات مثل العطور ومنتجات الزينة والاستحمام ومستحضرات التجميل ومزيلات العرق ومستحضرات العناية بالشعر ورعاية الفم والعناية بالبشرة بحسب صحيفة إيميرتس247.

وعند الأخذ بعين الاعتبار أن عدد سكان دولة الإمارات يبلغ حوالي 9.34 مليون نسمة، فإن كل شخص من هؤلاء السكان ينفق في المتوسط حوالي 567 درهم سنوياً على منتجات العناية الشخصية، وسيرتفع هذا الرقم إلى 785 خلال السنوات الخمس القادمة على اعتبار أن عدد السكان لن يتغير.

وقال الدكتور إياد حجاوي، مستشار الأعمال الإقليمي لشركة Mena and Turkey : “في غضون خمس سنوات ستزداد مبيعات الذهب بقيمة 500 مليون دولار (1.83 مليار درهم)، مما يضيف قيمة شرائية في السوق بحوالي 2 مليار دولار بحلول عام 2019، ويتضمن ذلك منتجات العناية الشخصية مثل العطور ومنتجات الحلاقة ومنتجات العناية بالشعر والبشرة”.

وتعد نسبة الإنفاق على العطور ومستحضرات العناية بالشعر متساوية تقريباً بين الرجال والنساء في دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين تهيمن النساء بنسبة 95% على منتجات العناية بالبشرة، أما الرجال فهم أكبر المستهليكن لمنتجات الزينة في البلاد.

وأشار حجاوي إلى أن استخدام منتجات العناية غير المشروعة والرخيصة قد تراجع بشكل كبير في البلاد بسبب الحملة التي شنتها الحكومة ضد بيع هذه المنتجات.

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *