مالية الخرطوم تقر بوجود خلل في تنفيذ مشاريع التنمية بالريف الشمالي

مالية الخرطوم تقر بوجود خلل في تنفيذ مشاريع التنمية بالريف الشمالي

طالب المجلس التشريعي لولاية الخرطوم، وزارة المالية بتنوير المجلس عن مشاريع التحصيل الإلكتروني والموحد قبل نهاية دورة المجلس الحالية.
وأقر وزير المالية والاقتصاد الوطني بولاية الخرطوم عادل محمد عثمان، بوجود خلل في تنفيذ مشاريع التنمية بالريف الشمالي، لكنه أكد أن الخلل ليس بسبب التمويل، وقال إن الخلل من المقاول ومن متابعة وزارة الزراعة للمقاول.
وذكر الوزير في رده على اتهامات النواب بوجود خلل في التمويل بمشاريع التنمية، (إذا كان هناك خلل في التمويل ما بين المشاريع يجب علينا أن نراجع تقارير الأداء المالي والمبالغ المخصصة للتنمية)، وأشار إلى وجود خلل سابق بين الخطط التي تقدم للمجلس التشريعي وما بين الاعتماد المالي، وأبان أن الوزرات تقدم اعتمادات أكبر مما هو محدد.
وكشف الوزير عن أسباب توقف تنفيذ مستشفى السروراب، وقال: (من ناحية إجرائية لم يأتِ لوزارة المالية وتسأل عنه وزراة البنى التحتية).
وكشف وزير المالية بالخرطوم عن اتجاه لتعديل لائحة الحوافز والمكافآت بالولاية، ولفت إلى تحقيق ترشيد الإنفاق الحكومي، وقال إن الصرف الكلي للولاية لم يتجاوز 16% من جملة الموازنة خلال العام الماضي.
وتعهد الوزير بتنوير المجلس باكتمال جهاز التحصيل الموحد قبل منتصف العام الحالي، وأشار إلى تحديد 3 مناطق لتجربة الجهاز (شرق النيل، وزارة الصناعة ومحلية كرري).

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *