5 نصائح لتصبح حياتك أقل تعقيداً وأكثر سعادة

5 نصائح لتصبح حياتك أقل تعقيداً وأكثر سعادة

إليك بعض الأمور التي عليك التخلّي عنها لتصبح حياتك أقل تعقيداً وأكثر سعادة. بعض العادات يسبّب لنا المزيد من الألم والإجهاد والمعاناة، لذلك لا بد من الإشارة إلى هذه الأمور كي تصبح حياتنا خالية من العصبيّة والتذمّر. فإليك هذه النصائح من موقع Mindbodygreen، وتخلّى عن:

1- حاجتك لأن تكون على حقّ دوماً:
يميل العديد من بيننا إلى رفض فكرة أن يكونوا على خطأ. حتى لو سبب لهم هذا الأمر مشكلات ومتاعب وألماً ولو خسّرهم صداقات وعلاقات عميقة وضاربة في الزمن. إسأل نفسك إن كان غرورك هو السبب وتخلَّ عن سبب تعاستك هذا.

2- حاجتك إلى التحكّم والسيطرة:
ليس عليك السيطرة على الدوام على كل ما يحدث لك أو من حولك: الأوضاع، الأحداث، والأشخاص، الأحباء، زملاء العمل أو الغرباء. اسمح لكلّ شيء وكل شخص أن يكون تماماً كما هو، وتبيّن حالاً كيف ستشعر أنك بحال أفضل.

3- إلقاء اللوم على أيّ كان:
عليك التخلّي عن حاجتك إلى إلقاء اللوم على الآخرين في شأن ما تملكه أو تصنعه وما لا تملكه ولا تصنعه. لا تلم أحدً إزاء ما تشعر أو ما لا تشعر به. توقّف عن إعطاء صلاحياتك بعيداً والبدء في تحمّل مسؤولية حياتك.

4- الهجوم على نفسك:
كم من الناس يضرون أنفسهم لما فيهم من سلبية فإنهم يهزمون أنفسهم بأنفسهم. لا تصدّق كل ما يقوله دماغك لك خصوصاً إذاً كان سلبياً تجاهك. فكما يقول المؤلف إيكهارت تول، “العقل إذا استخدم بشكل صحيح هو أداة رائعة. أما إذا استخدم بشكل خاطئ، فإنه يصبح مدمراً للغاية”.

5- الحدّ من معتقداتك وإرادتك:
عليك التخلّي عن الحد من المعتقدات الخاصة بك حول ما يمكنك أو لا يمكنك القيام به، وحول ما هو ممكن أو مستحيل. من الآن فصاعداً، أنت لن تسمح بالحدّ من إرادتك وأهدافك. افرد جناحيك واستعدّ للطيران!

المدينة نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *