انطلاق عمليات حصاد القمح بعدد من الولايات

انطلقت عمليات حصاد القمح بعدد من ولايات السودان وسط تفاؤل بانتاجية عالية للفدان، ودشن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن ،الثلاثاء، في مستهل زيارته لولاية الجزيرة عمليات حصاد محصول القمح بمشروع الجزيرة بمنطقة العقدة بمحلية المناقل.
وعبرت قطاعات المزارعين عن تفاؤلها  بإنتاجية عالية للفدان في كل مساحات القمح بالمشروع التي تبلغ 350 ألف فدان، وأرجعو المزارعون النجاح الذي تحقق إلى رعاية واهتمام رئاسة الجمهورية وحكومة الولاية.
وأشاروا إلى التحضير مروراً إلى مرحلة الحصاد، إضافة لإعلان الأسعار التشجيعية للمنتجين بواقع 400 جنيه للجوال زنة 100 كيلو جرام منذ وقت مبكر.
وفي ولاية نهر النيل، استهل وزير الزراعة المهندس بشير بساطي أحمد، عمليات حصاد القمح بمناطق الخيار المحلي بمحلية البحيرة، وشمل مشاريع التوطين لكل من (الحويلة والسهيب واللهيليبة) بمساحة تقارب خمسة آلاف فدان.
وقال بشير إن إنتاجية هذا العام جاءت مبشرة، وإن الإنتاجية المتوقعة بكافة مشاريع الخيار المحلي تصل لـ60 ألف جوال هذا الموسم، مشيراً إلى أن متوسط الإنتاج بعدد من المشاريع بلغ 27 جوالاً من القمح للفدان الواحد.
وأضاف بساطي أن العمل اكتمل في المدن السكنية لأهل الخيار المحلي (أم سرح- أم حراز)، ليتم تسليمها للمواطنين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
وأشار إلى استعداد الهيئة للاتفاق مع المتأثرين الذين لم تشملهم إجراءات الحصر بمنطقة الكربكان على صيغة مناسبة لتعويضهم، وأن الهيئة بدأت فعلاً في تأسيس المشروع الزراعي بالمنطقة إلى جانب الخدمات الإضافية للسكان.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *