وزير العدل يُوجِّه وكلاء النيابة بحسن معاملة الخصوم

وجَّه وزير العدل عوض الحسن النور وكلاء النيابة بحسن معاملة الخصوم، مشيراً إلى نجاح تجربة فصل النيابات من الإدارة القانونية مع استمرار تدريب الكوادر القانونية وأكد حرص وزارته على تطبيق القانون وتحقيق العدالة وفرض هيبة الدولة .
واطمأن وزير العدل، خلال لقائه بمدينة دنقلا والي الولاية الشمالية بالإنابة فتح الرحمن دياب، على الأوضاع الأمنية بالولاية ومدى التنسيق بين الأجهزة العدلية والأمنية في تحقيق الاستقرار الذي تنعم به الولاية.
من ناحيته، أكد نائب الوالي استقرار الأمن بالولاية وخلوها من الجرائم الجنائية عبر التنسيق المستمر، والتعاون بين حكومة الولاية والأجهزة العدلية والأمنية .
وأعلن – حسب وكالة السودان للأنباء – استعداد ولايته للمشاركة في تنفيذ المشروعات كافة، التي تستهدف تحقيق العدالة للمواطن وبسط الأمن.
بدوره، أكد رئيس الإدارة القانونية بالولاية عامر محمد إبراهيم أنه في إطار فصل منصب النائب العام عن وزارة العدل، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العدل بتطبيق تجربة فصل العمل المدني عن الجنائي، فقد تم الفصل التام بين العمل الجنائي والعمل المدني، مشيراً إلى نجاح التجربة في تحقيق الاستقلالية الفنية للنيابة العامة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *