“عبد الرحمن الصادق” يشارك أهل “توتي” احتفالهم على ظهر جواده

“عبد الرحمن الصادق” يشارك أهل “توتي” احتفالهم على ظهر جواده

أكد مساعد رئيس الجمهورية العميد الركن “عبد الرحمن الصادق المهدي”، أن “توتي” نالت جائزة الأمم المتحدة كواحدة من أفضل ثماني مناطق في العالم لدرء الكوارث الطينية، لصمود أهلها في صد الكوارث والفيضانات. وقال في الاحتفال الذي نظمته اللجنة القومية للاحتفالات بتوتي مساء أمس الأول بميدان مسجد “توتي” العتيق في أولى فعاليات المهرجان الرياضي الذي اشتمل على سباق التتابع وسباق الـ(100) متر سرعة وسباق الوثب الطويل، قال إن جزيرة “توتي” هي التاريخ والحاضر والمستقبل والموقع الجغرافي، مؤكداً أن “توتي” تتمتع بالعمق الثقافي والالتزام الديني.
وأوضح العميد “عبد الرحمن” أن سكان “توتي” ساعدوا “المهدي” في بناء بيت الأمانة التي توجد بها مالية المهدية، كما عملوا على بناء الطابية في شمال الجزيرة ضد جيوش الاستعمار.
من جهته أكد وزير الدولة للشباب والرياضة “حسين أحمد حمدي، أن اختيار “توتي” من بين ثماني مناطق درءاً للكوارث فخر يعتز به أهل “توتي” والسودان كافة، مثمناً دور أهالي “توتي” البطولي في ملحمة (46) والتي واجهت فيها “توتي” الصمود والبطولات.
من جهته أوضح “زين العابدين البرعي” رئيس اللجنة القومية لاحتفالات “توتي”، أن احتفالات أهالي “توتي” بجائزة الأمم المتحدة ستتوالى تباعاً بمهرجان الأسرة والطفل الأسبوع القادم. ويتمثل مغزى الاحتفال في تسليم الراية من الأبطال الذين حاربوا فيضان (46) و(88) إلى الأطفال ومهرجان الذكر والذاكرين، ثم الاحتفال الختامي بقاعة الصداقة.
وفي والختام تم تكريم عدد من المتسابقين في فقرات البرامج الرياضية.

 

صحيفة المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *