شركة ألمانية تبحث فرص الاستثمار في السودان

رحب وزير الاستثمار السوداني د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن، بشركات الاستثمار الأوروبية الراغبة للدخول في الاستثمار بالبلاد، وأشار خلال لقائه الأربعاء، وفد شركة ألمانية، إلى التطور المتنامي للاستثمارات ودخول شركات كبرى في مجالات مختلفة.
وعد الوزير مناخ الاستثمار الجاذب والاستقرار الذي تشهده البلاد من أكبر المحفزات للمستثمرين، حيث ارتفعت وتيرة الحراك الاستمثاري خلال الآونة الأخيرة ونشطت وفود أوروبية وعربية بحثت عدداً من المشاريع الاستثمارية خلال الفترة الماضية.
والتقى الوزير يوم الأربعاء، وفد الشركة الألمانية للمعدات والآليات الثقيلة وبحضور السفير الألماني بالسودان روولف ويلبرت، وبحث  فرص الاستثمار بالبلاد في مجالات الآليات والمعدات الثقيلة والتي تدخل ضمن خدمات الاستثمار.
واستعرض الوزير السياسات الاقتصادية الداعمة للاستثمار كمرتكز أساسي لتطوير الموارد والاستفادة منها اقتصادياً.
وأبدت الشركة رغبتها للدخول في هذا المجال مع تمتعها بخبرات كبيرة وتجارب متعددة في عمليات التصنيع والصيانة والتشغيل، وأشارت إلى أن زيارة الوفد للسودان بهدف الوقوف على تطور الأنشطة الاستثمارية والاطلاع على التجارب المماثلة.
وسيقوم وفد الشركة الألمانية بزيارة عدد من المواقع من بينها منطقة قري الحرة للوقوف على تجارب الشركات العاملة في المعدات والآليات الثقيلة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *