تسجيل مليون شخص في الاستفتاء الإداري بجنوب دارفور

تسجيل مليون شخص في الاستفتاء الإداري بجنوب دارفور

كشف والي جنوب دارفور المهندس آدم الفكي أن المسجلين بولايته للاستفتاء الإداري بلغ أكثر من مليون و16 ألف مسجل، وأن جملة المسجلين بالولايات الثلاث بلغ أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مسجل.

وعدَّ خلال مخاطبته اجتماع اللجنة الإعلامية لاستفتاء دارفور بمدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور بتشريف د.أحمد بلال عثمان وزير الإعلام، عدَّ أن إسراع المواطنين بتسجيل أسمائهم، يعود إلى الجهد والخطة الإعلامية القومية المحكمة التي قامت بالتوجيه والتعبئة لحق الاستفتاء الدستوري.

وأشاد بوزارة الإعلام الاتحادية التي بادرت بقيام هذه الحملة الإعلامية لحث ومخاطبة مواطن دارفور، وإرشاده بأهمية الاستفتاء، الذي قال إنه سيقوم بحل كل قضايا دارفور، ويؤكد للعالم أن أهل دارفور قادرون على حل مشاكلهم بأنفسهم.

شرق دارفور


من جانبه، أعلن والي ولاية شرق دارفور أنس عمر عن اكتمال الترتيبات كافة لإجراء الاستفتاء الإداري لدارفور بالولاية بعد أن تمت عملية التسجيل بصورة جيدة.

وقال إن مرحلة الاقتراع للاستفتاء الإداري بالولايات الخمس دخلت مرحلة مفصلية، وتحتاج إلى تنسيق كافة الجهود من الإدارات الأهلية والأجهزة الرسمية، من أجل تهيئة البيئة الآمنة وتعبئة المواطنين، حتى يدلوا بآرائهم بكل حرية وديمقراطية.

ونبَّه والي شرق دارفور، إلى أن الخيارات مفتوحة لهم ليعبروا عن آرائهم، مؤكداً أهمية دور الإعلام في هذا المجال، مشيراً إلى ضرورة رفد الولايات بإذاعات للإسناد ودفع عملية التعبئة للإقبال على صناديق الاقتراع لإنجاح هذا الأمر الكبير الذي يهم كل أهل السودان.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *