إضراب اطباء الجزيرة يدخل يومه الرابع

كشفت اللجنة المركزية لأطباء السودان عن نجاح اضراب اطباء ولاية الجزيرة، الذي دخل يومه الرابع بكافة المستشفيات بنسبة ۱۰۰ ٪ بالولاية، واعلنت اللجنة تمسك الاطباء باستمرار الاضراب الذي اكمل امس ۷۲ ساعة.
وقال امين عام اللجنة المركزية لاطباء السودان د. عمر سنار في تصريح ل (الجريدة)، ان وفداً من اللجنة المركزية لاطباء السودان توجه امس الى ولاية الجزيرة للوقوف على اضراب الاطباء هناك. واعتبر سنار مرور ۳ ايام من الاضراب فرصة كافية للاستجابة للمطالب اذا كانت وزارة الصحة او ادارات المستشفيات والجهات ذات الصلة جادة في ايجاد حلول. وكشف امين عام اللجنة عن مبادرات من معتمد الولاية واختصاصيي الباطنية اللذين تفاوضوا مع عضوية اللجنة امس لاثناء اللجنة عن الاضراب عبر طرح حلول جزئية، ولفت الى ان اللجنة العمومية تمسكت بضرورة وضع حلول كاملة وشاملة لكافة المطالب التي قال انها غير مستحيلة. وكانت اللجنة المركزية لاطباء الجزيرة قد دفعت بمذكرة لمديري مستشفات الولاية طالبت من خلالها بتحسين بيئة العمل وتهيئة العيادات الخارجية للمستشفيات وتوفير بند ثابت للطوارئ يختص بالفحص المعملي وعلاج الحالات الطارئة، بجانب توفير استراحات
خاصة بالأطباء، ومراجعة القيم المالية للحوافز العامة والنوبتجيات وإعاشات السكن مع مسؤولية المستشفى المباشرة عن التحرك القانوني في أية حادثة جنائية تنشب داخل المستشفى.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *