هناء إبراهيم : هاشتاق آخر الأسبوع

# ثمة أشياء في هذه الحياة أنا وحبوبة جيرانا لا نستطيع التعليق عليها إلا بعبارة اتفرجتوا مع الكثير من الصمت.
في فتوى له بتحريم (اللايك) قال الشيخ اللبناني “بلال ناصر الدين” وهو أستاذ في (جامعة المصطفى العالمية) بلبنان إنه من الممكن أن تقوم بالنظر إلى صورة فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي لكن أن تقوم بضغط لايك فهذا حرام حسب فتواه.
حيث كتب على صفحته الرسمية على (فيسبوك) يقول (إلى الرجال الأعزاء: هناك إشكال شرعي في الإعجاب بصورة المرأة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي) وأضاف: (إلى الأخوة والأخوات الذين سألوا عن الإعجاب بصورة الرجل وقصدوني أنا بالتحديد، أقول: الإعجاب بصورة المرأة مختلف عن الرجل وهذا أمر واضح لأن صفة الجمال ليست صفة أساسية في شخصيته وإن كان لها دور).
إن الإعجاب بصورتك أيتها المرأة يعني أنت جميلة، أنت كذا، أنت كذا، وهذا ما يدعو إلى الفتنة وهو بمثابة الغزل الخاص وهو حرام.
وبعد تعرضه للسخرية من رواد الموقع كون النظر حلال واللايك هو الحرام، أصدر بياناً قال من خلاله: (أيها الأحبة إني أستأذن منكم جميعاً، فإني آليت على نفسي أن أترك متابعة فيسبوك لما وجدت فيه من تهكم وعدم احترام لي ولغيري من العلماء الأفاضل و..و..و..و).
# في حادثة غريبة توفي رجل أمريكي بسبب الآيسكريم نقطة ضعف حبوبة جيرانا.
حيث تناول “خوان بابلو” البالغ من العمر (36) عاماً (60) جالوناً كاملاً من الآيسكريم لتنخفض درجة حرارته بشكل كبير ويغادر الحياة.
# في خبر مختلف، أعلنت إحدى أكبر شركات المطاط في الصين عن وظيفة لكنها وضعت شرطاً لهذه الوظيفة أن تتزوج هذه الفتاة من ابن صاحب الشركة.
اتفرجتوا؟!
والله جد..
أعلن السيد “تشن جين رونغ” مالك الشركة عن حاجتهم لفتاة بوظيفة السكرتارية وأنه يريد تزويجها لابنه الوحيد.
# أقول قولي هذا من باب الأخبار الغريبة.
# و……
على بالي.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *