الحزبان الحاكمان في السودان وإثيوبيا يوقعان مذكرة تفاهم

الحزبان الحاكمان في السودان وإثيوبيا يوقعان مذكرة تفاهم

بحث الحزبان الحاكمان في السودان وإثيوبيا سبل دعم وتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الصديقين والحزبين في شتى المجالات. واتفقا في مباحثات مشتركة بالخرطوم السبت، على إعداد خطة وبرنامج تنفيذي لتحقيق هذه الأهداف
ورأس جانب حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، رئيس قطاع العلاقات الخارجية أميرة الفاضل، فيما رأس جانب حزب الجبهة اليمقراطية الثورية للشعوب الإثيوبية الحاكم في إثيوبيا رئيس قطاع العلاقات الخارجية والعلاقات العامة دستا تسفاي.
وتوافق الحزبات في المباحثات المشتركة التي جرت السبت بالمركز العام للمؤتمر الوطني – حسب أميرة الفاضل – على التوقيع مذكرة تفاهم ستحدد مجالات التعاون المشترك بين الحزبين.
وقالت إنه تم خلال اللقاء الاتفاق على النقاط الرئيسة للمذكرة، حيث توضع على إثرها خطة عمل تنفذ وقف برمجة زمنية.
وأشارت الفاضل إلى الاتفاق على تقوية العلاقات بين القطاعات المختلفة في الحزبين والشباب والطلاب والمرأة، ومدى مساهمة الآليات الشعبية في تقوية العلاقات بين الشعبين، ودور الحزبين الحاكمين في الدفع بهذه العلاقات في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
من جانبه، قال دستا تسفاي إن اللقاء بحث سبل تقوية العلاقات بين الحزبين الحاكمين والبلدين والشعبين. وأوضح أنه قد تم التوافق على إعداد خطة وبرنامج تنفيذي لتحقيق هذه الأهداف بعد التوقيع على مذكرة تفاهم مشترك بين الحزبين، واصفاً المباحثات المثمرة الناجحة.

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *