الوطني والشيوعي الصيني يتوافقان على التعاون المشترك

توافق حزبا المؤتمر الوطني والشيوعي الصيني على عقد ورش عمل متخصصة، تتناول جوانب التعاون المشترك في شتى المجالات بين البلدين والحزبين، على أن ترفع توصياتها لأعمال الحوار رفيع المستوى في جولته القادمة المقررة عقدها بالخرطوم.

وقالت رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالحزب، أميرة الفاضل، في تصريحات صحفية عقب جلسة المباحثات المشتركة بين الطرفين التي عقدت بمقر الحزب الحاكم في السودان، يوم الأحد، قالت إن المباحثات ركزت على البروتوكول الذي تم التوقيع عليه العام المنصرم والحوار رفيع المستوى الذي ستعقد جولته الرابعة بالخرطوم.

وأشارت إلى تأكيد الحزبين أهمية وضرورة تعزيز التعاون بين البلدين والحزبين، وتبادل التجارب في عملية الإصلاح، وتبادل الزيارات والتعاون في مجال التدريب، وبناء قدرات الكوادر الحزبية.

وأضافت “شرع حزبا المؤتمر الوطني والشيوعي الصيني في إجراءات الترتيب لانعقاد الجولة الرابعة للحوار رفيع المستوى بين الحزبين المقرر انعقادها بالخرطوم”.

ومن جهته، امتدح نائب وزير العلاقات الخارجية مسؤول العلاقات مع السودان، لي هونق، مستوى العلاقات المتطورة بين البلدين. وأكد الاتفاق على تعزيز التعاون لتطوير علاقات الصداقة بين البلدين والتبادل بين الحزبين.

وأشار إلى التعاون في مجالات التدريب وتبادل زيارات المنظمات الاجتماعية وتعميق الشراكة الاستراتيجية من خلال الأنواع المختلفة من التواصل والتبادل بما يعزز الصداقة بين الشعبين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *