رئيس البرلمان: مخرجات الحوار ستطور نظم الحكم بالسودان

رئيس البرلمان: مخرجات الحوار ستطور نظم الحكم بالسودان

قال رئيس البرلمان السوداني أ.د. إبراهيم أحمد عمر، إن مخرجات الحوار الوطني ستؤدي لتطوير نظم الحكم في السودان ليتجاوز مفهوم تغير الأفراد لفكرة تطوير السياسات والخطط والبرامج، معتبراً أن البلاد ستدخل لمرحلة جديدة يتحقق فيها الاستقرار.
ورأى عمر وهو يخاطب الجلسة الافتتاحية لاجتماع الجمعية العمومية للأحزاب الأفريقية في الخرطوم يوم الثلاثاء، أن هناك اهتماماً كبيراً أولاه السودان في قضايا الاستقرار السياسي والتداول السلمي للسلطة، مما أتاح أجواءً ديمقراطية وممارسة برلمانية شفافة يؤدي خلالها البرلمان الدور الأساسي في الحياة السياسية.
وأشار عمر إلى أن عملية الحوار الوطني تتصدر المشهد السياسي بالسودان منذ انطلاق المبادرة الوطنية الداعية إلى توافق أبناء الوطن من سائر القوى السياسية على ثوابت أساسية يبنى عليها المستقبل.
وأعرب عن أمله في أن تنعم الشعوب الأفريقية بخيرات أوطانها وأن تسعى بكل ما تستطيع بأن تكون الأحزاب الأفريقية هي القاطرة التي تقود الشعوب للمستقبل الباهر.
وأضاف “آن الأون أن تنشغل الأحزاب الأفريقية بأمهات القضايا الأفريقية في الظرف الراهن ممثلة في فض النزاعات ونشر السلام وتمويل قوات حفظ السلام الأفريقية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.
من جهة ثانية، تسلم ممثل دولة نيجيريا إذن انعقاد اجتماع مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية المقبل في بلاده، وامتدح دور المجلس في قضايا أفريقيا.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *