مُؤسسة سودانية تُخرِّج 200 من القادة الأفارقة

أعلن المدير التنفيذي لمنظمة أكاديمية الخيرية في السودان (نما)، إبراهيم محمد، عن تخريج 200 من أبناء عدد من الدول الأفريقية ليكونوا قادة في بلادهم خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى تلقي المتخرجين دورات في مجالات علمية وإعلامية ودعوية.

وأشار محمد، خلال مخاطبته حفل انعقاد الجمعية العمومية للمنظمة في دورتها الـ 14 التي أجازت خطاب الدورة الماضية، وجددت الثقة في المكتب، يوم الإثنين، أشار إلى أن (نما) أخضعت المتخرجين لدورات في مجالات أكاديمية وأخرى تتعلق بالخطابة واتخاذ القرار، بجانب إعداد وتقديم البرامج التلفزيونية.

وأوضح أن المنظمة تكفل حالياً 86 طالباً، بينهم العديد من السودانيين، لافتاً إلى عقد لقاءات تربوية ودورات علمية لرفع قدرات الطلاب، مشيراً لاستضافة (نما) 20 داعية وعالم من السعودية وسوريا واليمن وتشاد ونيجيريا ومصر.

إلى ذلك، قال ممثل أعضاء الجمعية العمومية، مدثر أحمد إسماعيل، إن (نما) تمتلك فكر ثاقب ورؤية ناضجة وتعمل على إحياء شباب أفريقيا المسلم. وأضاف “أثرها سيظهر في أفريقيا بتحولها نحو الأفضل”.

وفي السياق، كشف مدير مكتب مؤسسة المنتدى الإسلامي بالسودان، معاوية حسين، عن اكتمال مقر (نما) قبل نهاية العام، معلناً افتتاح المركز الثقافي للمنتدى الإسلامي بالخرطوم منتصف أبريل المقبل.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *