الجيش السوداني يُحرِّر “أم سردبة” معقل المتمردين قطاع كادقلي

الجيش السوداني يُحرِّر “أم سردبة” معقل المتمردين قطاع كادقلي

قال الجيش السوداني، الثلاثاء، إنه تمكن من السيطرة على مدينة (أم سردبة) المعقل الرئيس للمتمردين في قطاع كادقلي، وتحرير منطقة المشتركة، وذلك بعد أقل من يوم واحد من إعلانه تحرير خمسة مواقع استراتيجية بجنوب كردفان.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد أحمد خليفة أحمد الشامي، في بيان له تلقته (الشروق)، أن الجيش يواصل تقدمه نحو أهدافه المخططة في كافة المحاور، وهو يمسك بزمام المبادرة ويضيق الخناق على المتمردين.
وأضاف أن الجيش تمكن من تحرير مدينة (أم سرّدبة) التي تعد المعقل الرئيس للمتمردين في قطاع كادقلي وأحد أهم مراكزهم القيادية، وتحرير منطقة المشتركة، حيث تكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد يجرى حصرها.
ووفقاً للبيان، فإن القوات المسلحة تصدت فجر الثلاثاء لمحاولة يائسة قام بها المتمردون لاستعادة منطقة (الكركراية) التي تم تحريرها الاثنين. وقال إنه الحق بهم هزيمة كبرى قتل فيها 55 متمرداً وجرح العشرات.
وبحسب المتحدث باسم الجيش، فإنه تم تدمير دبابتين والاستلاء على دبابة بحالة جيدة، إضافة لتدمير ست عربات لأندكروزر مسلحة والاستيلاء على عربتين مسلحتين بمدافع رشاشة، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومواد تموين القتال.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *