توصية بتوزيع الجبايات على المصارف المستهدفة

أوصى مجلس أمناء الزكاة بولاية النيل الأبيض بضرورة توزيع الجبايات على المصارف المستهدفة وفق نهج ديوان الزكاة بالولاية، تحقيقاً لشفافية والعدالة في دعم الشرائح الضعيفة في المجتمع. وأمَّن المجلس على ضرورة تفعيل لجان الزكاة القاعدية بالولاية.
وقالت رئيس مجلس أمناء الزكاة بالولاية رحمة موسى، في تصريحات صحفية، إن الاجتماع أوصى بإنشاء صندوق للعلاج الموحد، بتمثيل من وزارة المالية وديوان الزكاة والتأمين الصحي، إضافة لإنشاء صندوق آخر خاص، لدعم الغارمين الموجودون في سجون الولاية.
وأوضحت أن الاجتماع ناقش تقرير أداء الديوان للعام السابق وخطته للعام الحالي، مشيرة إلى أنها تستهدف إنفاذ عدد من المشروعات الاجتماعية في أنحاء الولاية المختلفة.
وفي السياق، دعا والي النيل الأبيض رئيس مجلس أمناء الزكاة السابق المجلس إلى ضرورة الالتزم بمصارف الزكاة وتفعيل الجبايات، بهدف تحقيق الربط المقدر للعام الحالي والمقدر بأكثر من 54 مليون جنيه.
ودعا لمراجعة تكوين اللجان القاعدية وتمليك وسائل الإنتاج للأسر الضعيفة لإخراجهم من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج. وثمَّن كاشا المجهودات المقدرة التي بذلها المجلس في الفترة السابقة في تحصيل الزكاة والاهتمام مصارف الزكاة
إلى ذلك، قال الأمين لديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض إبراهيم موسى عيسى إن اجتماع مجلس أمناء الزكاة بالولاية أشاد بالنجاح الذي حققه الديوان في الجباية للعام المنصرم. وأمَّن على الربط المقدر للعام الحالي.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *