اختيار 15 شاباً سودانياً ضمن برنامج أميركي للقادة الشباب

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالخرطوم اختيار 15 شاباً سودانياً ضمن برنامج زمالة مانديلا- واشنطون للعام 2016 ومبادرة القادة الأفارقة الشباب، ليسافروا إلى واشنطن لمدة ستة أسابيع لحضور برامج قيادية في المعاهد والجامعات الأميركية ولقاء الرئيس أوباما.
وجاء في بيان صادر عن السفارة يوم الأربعاء “يسرنا أن نقوم بالتهنئة لـ15 متأهلاً من الشباب السودانيين الذين تم اختيارهم من قبل سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالخرطوم للمشاركة في برامج اليالي لعام 2016”.
وأوضح البيان أن “هؤلاء القادة الشباب المحفز والمتميز في مجموعة متنوعة من التخصصات، وسيسافروا إلى الولايات المتحدة لمدة ستة أسابيع هذا الصيف، لحضور برامج قيادية في المعاهد والجامعات الأميركية”.
وستختتم البرامج بزيارة إلى واشنطن العاصمة، ليلتقوا بالرئيس أوباما في اجتماع يجمعهم بمجموعات أخرى من القادة الشباب الرائعين من جميع أنحاء القارة الأفريقية”.
ويأتي اختيار هذه المجموعة في إطار “برامج زمالة واشنطن مانديلا تقوم بتطوير وربط الشباب الذين يعملون على تعزيز الرخاء والحكم الرشيد والسلام والأمن في جميع أنحاء أفريقيا. عند عودتهم لبلدانهم تتاح لهم الفرصة للحصول على التدريب والتطوير، والإرشاد، والربط الشبكي”.

 

اس ام سي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *