الجيش: سنُطهر جنوب كردفان من التمرد

الجيش: سنُطهر جنوب كردفان من التمرد

أكد قائد الفرقة (14) مشاه بجنوب كردفان، اللواء الركن، ياسر العطا، حرص القوات المسلحة على تطهير محليات الولاية كافة من التمرد، مشيراً إلى تماسك القوات وانسجامها في أداء المهام القتالية لتفكيك صواميل العدو، على حسب قوله.

وامتدح العطا خلال مخاطبته، المسيرة الجماهيرية التي سيرها مواطني كادوقلي، يوم الأربعاء، إلى مقر الفرقة 14، احتفالاً واسناداً للقوات المسلحة التي تمكنت من تحرير منطقة أم سردبة الاستراتيجية، امتدح وقفة مواطني جنوب كردفان مع الجيش.

وأضاف “نُشيد بمجهودات وبطولات القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والدفاع الشعبي في دحر التمرد وتطهير الولاية من دنسه”. وقال إنهم سينقلون تلك الوقفة إلى الأبطال في الجبال والوديان والمواقع المتقدمة والاتكازات الأمامية.

من جهته، أكد والي جنوب كردفان عيسى آدم أبكر، قدرة القوات المسلحة على حسم التمرد وتطهير الولاية من دنسه. وأضاف قائلاً “القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والدفاع الشعبي رفعوا الهامات وحققوا الانتصارات على المتمردين”.

وأشار إلى أهمية منطقة أم سردبة التي تمثل القيادة المتقدمة للتمرد بجنوب كردفان، باعثاً برسالة للطابور الخامس بقوله “تاني ما في طابور وما في تخذيل”، متعهداً باستمرار عمليات الحسم العسكري للتمرد وإحلال السلام بالولاية.

وكانت وزير الرعاية بجنوب كردفان العميد أمن عوضية باشا أكدت استمرار تدفق الزاد القوات المسلحة وتجهيز كرتونة المجاهد وقفة وسنداً لمنسوبي الجيش والدفاع الشعبي.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *