34 طالب أساس يحرزون المركز “الأول” بكوستي

34 طالب أساس يحرزون المركز “الأول” بكوستي

أعلن والي النيل الأبيض عبدالحميد موسى كاشا، يوم الأربعاء، نتيجة مرحلة الأساس للعام الحالي ٢٠١٦م بنسبة نجاح عامة بلغت 89 في المئة، حيث اشترك 34 طالباً وطالبة في المركز الأول على مستوى الولاية.
وأحرزت مدرسة المنار الخاصة بكوستي المركز الأول على مستوى مدارس الأساس بالولاية.
وأعلن الوالي خلال المؤتمر الصحفي، تبرع حكومة الولاية بأجهزة حواسب آلية لأوائل شهادة الأساس بالولاية، وتأسيس مدرستين نموذجيتين بالولاية، بجانب إنشاء مدرسة كوستي الثانوية النموذجية.
وثمَّن كاشا المجهودات الكبيرة التي بذلتها أمهات الطالبات المتفوقات لرعايتهن أبنائهن وبناتهن، مشيراً إلى الأدوار المعاظمة التي يلعبها المدرسون والمدرسات.
وأكد اهتمام حكومته بالعملية التعليمية، مشيداً بتبرعات الخيرين من أبناء الولاية في تأسيس مدارس نموذجية. والتزم كاشا بمضي حكومته نحو تذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة التعليم بالولاية.
بدوره، وصف وزير التربية والتعليم حامد عمر حامد الخليفة نتيجة الأساس لهذا العام بالولاية بالجيدة، مبيناً أنها جاءت نتاجاً طبيعياً للاستقرار الكبير الذي شهده العام الدراسي السابق.
وأشاد المجهودات التي بذلها العاملون بحقل التعيم بجانب الجهات ذات الصلة من أجل إخراج نتيجة مشرفة لمرحلة الأساس وإنجاح العملية التعليمية بالولاية
ودعا حامد الأسر إلى أهمية مراقبة أبنائهم والبعد بهم عن ما يشغلهم عن تحصيلهم الأكاديمي من وسائط التكنلوجيا الحديثة وغيرها.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *