السودان يفرج عن 43 طالباً أردنياً ومصرياً

السودان يفرج عن 43 طالباً أردنياً ومصرياً

أنهت الحكومة السودانية الثلاثاء، أزمة طلاب دولتي الأردن ومصر الذين تم توقيفهم في حالات غش في امتحانات الشهادة السودانية للعام الحالي، وأخلت سبيل 43 طالباً، واكتفت بمعاقبتهم تربوياً وذلك بحرمانهم من نتيجة الشهادة السودانية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم السودانية، الثلاثاء الماضي، أن السلطات الأمنية تحتجز 117 طالباً أجنبياً على ذمة حالات غش في امتحانات الشهادة الثانوية، 62 طالباً منهم من الأردن و55 طالباً مصرياً.

ونفى وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم عبدالحفيظ الصادق في مؤتمر صحفي مشترك بين وزارته والخارجية، نفى وجود أي اتجاه لإعادة امتحانات الشهادة السودانية.

ووصف ماتم من خروقات بالحالات الفردية والتي تم التعامل معها وفقاً لما تقتضيه اللوائح المنظمة، مبيناً أنه تم إخلاء سبيل نحو 23 طالباً أردنياً و20 طالباً مصرياً، قائلاً إنهم سيغادرون البلاد خلال ساعات.

وأبان الصادق أن أعمال تصحيح الامتحانات ستبدأ في السابع من الشهر الجاري بعدد خمسة آلاف معلم ومعلمة على أن يتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية بعد شهر رمضان المعظم.

إلى ذلك، قال وزير الدولة بوزارة الخارجية كمال إسماعيل، إن وزارته اتخذت الإجراءات كافة المتعلقة بالقضية والاتصال بالجهات المختصة في كل من دولتي مصر والأردن.

وأشار إسماعيل إلى تعرض السودان لحملة إعلامية من الأردن على الرغم من انتماء الطلاب المتورطين في أعمال الغش لها.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *