أسبوع كروي إيطالي بالخرطوم لصالح الأطفال

بدأ منذ يوم السبت الماضي، أسبوع إيطالي مهم في السودان سيتميز بمزيج من الرياضة والثقافة وكرة القدم واللغة الإيطالية، وتنظم الأسبوع السفارة الإيطالية في الخرطوم لصالح الأطفال السودانيين من العاصمة، ويضم أيضاً فصولاً لتعلم اللغة الإيطالية.
ووصل مدربون ومعلمون للغة الإيطالية من إيطاليا إلى السودان لإقامة المعسكر الذي يضم دورات تدريبية لكرة القدم في الصباح ودروس في اللغة الإيطالية في فترة ما بعد الظهر، وأيضاً الترفيه والالتزام الاجتماعي.
وقالت السفارة في بيان حصلت “شبكة الشروق” على نسخنة منه، إن كل ذلك هو نتيجة للتعاون الناجح بين السفارة واتحاد كرة القدم السوداني، واتحاد لاعبي كرة القدم الإيطالية، وجامعة كافوسكاري في البندقية.
وسيكون هناك أيضاً تدريبات من قبل المدربين الإيطاليين لصالح الفريق القومي للناشئين السودانيين ولصالح فريق كرة القدم النسائي السوداني “المدفعجية”، وأخيراً، ستكون ورشة عمل لصالح مجموعة كبيرة من مدربي كرة القدم السودانيين.
ويختتم الأسبوع الإيطالي في يوم الثامن من شهر أبريل الجاري بـ”مباراة القلب”، وهي لقاء بين الفريق القومي للناشئين ومجموعة مختارة من المشاركين الذين تم تدريبهم من قبل المدربين الإيطاليين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *