الكويت: مواقف مشرفة للسودان بالتحالف الإسلامي وعاصفة الحزم

وصفت الكويت مواقف السودان مع أشقائه في الدول العربية والإسلامية بالتضامن الكبير في التحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ومشاركته القوية في عاصفة الحزم بأنها مشرفة، مبدية تطلعاتها للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين.

وصل وفد برلماني كويتي برئاسة نائب رئيس مجلس الأمة مبارك بنيه الخرينج، إلى الخرطوم، يوم الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام تلبية لدعوة من المجلس الوطني السوداني.

وأعرب الخرينج، في تصريح للصحفيين، لدى وصوله، عن تطلعه لأن تساهم الزيارة في دعم العلاقات الثنائية (المتميزة) بين البلدين وتطويرها على المستويين البرلماني والحكومي.

كما أعرب عن سعادته البالغة وشكره وتقديره للدعوة (الكريمة) من رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر ونائبته عائشة محمد صالح لزيارة الخرطوم، متمنياً أن ينعم السودان بالأمن والاستقرار والرفعة والازدهار.

وثمَّن النائب الخرينج مواقف السودان مع أشقائه والتضامن الكبير في التحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، مؤكداً أن ذلك يدل على “المواقف المشرفة للسودان”.

وأوضح أن برنامج الزيارة يتضمن لقاءات مع المسؤولين السودانيين وفي مقدمتهم الرئيس السوداني عمر البشير، بالإضافة إلى رئيس البرلمان وعدد من الوزراء في الحكومة السودانية.

من جانبها، أعربت صالح عن عمق العلاقات الثنائية المشتركة بين السودان والكويت، متطلعة إلى تعزيزها بما يحقق مصالح البلدين ويلبي تطلعات الشعبين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *