بالصورة : حشود جماهيرية ضخمة تشهد محاضرات الجفري بالسودان

الخرطوم : ناظم ألياس

شهدت محاضرات الداعية الإسلامي الحبيب علي زين العابدين الجفري ، إقبالا واسعا من جموع الشعب السوداني الذين يتوقون لتلقي العلم الشرعي والمعرفة  بحسب محرر موقع سوداناس الالكتروني ، وضاقت الساحات رغم إتساعها من الجموع التي حضرت للاستماع إليه ، وكان الشيخ الجفري قد أثار جدلا رغم هذا الاقبال وإنتقاداً من بعض أفراد جماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان الذين ينسبونه إلى ( المتصوفة ) الذين يختلفون معهم في كثير من المسائل الدينية .

وكانت الطائفة الختمية قد رحبت بمقدم الداعية الإسلامي الشهير الحبيب علي الجفري للسودان،وأعلنت مجيئه حدثاً مهماً يمكن أن يحدث حراكاً في المشهد الديني بالبلاد.وأشاد إبراهيم الميرغني بمبادرة المجمع الصوفي العام بدعوة الجفري لزيارة السودان .

ويذكر أن علي زين العابدين الجفري (مواليد أبريل1971 جدة السعودية )رجل دين مسلم من اليمن. نشأ في بيئة مهتمة بالعلوم الإسلامية، وأخذ العلم على عدد من العلماء في الحجاز وتهامة وحضرموت ومصر وسوريا. وحاز على إجازات في العلوم الإسلامية ويسعى إلى اتخاذ منهج وسطي بعدم تكفير الآخرين. ومع وجوده الإعلامي أصبح محط أنظار الكثيرين بينهم مؤيدون لتوجهاته أو معجبون بأسلوبه وآخرون معارضون، إلا أنه أصبح يهتم بتوجيه خطابه إلى الطوائف غير المسلمة علّه يساهم في تحسين صورة الإسلام ككل .

سوداناس

سوداناس 3

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *