هيثم صديق : مسيرة نصرة أيلا

لم يمكث والي الجزيرة الجديد محمد طاهر أيلا كثيرا في ولايته حتى ألقى عصاه السحرية.. بدأ العمل الفوري وأراد القفز على الحواجز لكن الحواجز تتمطى لأعلى لانها تريد إعثار القافز.. وأحس أيلا بذلك.. علم أن الطريق شائك..
إن مشروع الجزيرة لم يقعده على ما يبدو قلة الإمكانات بل كثرة الماكينات ماكينات العشرات الذين يركبونها مكنة والٍ..
الجمعة خرجت مسيرة لنصرة أيلا.. أحس مناصروه أنه يحتاج إليها.. صدقت لها السلطات.. دعونا من سؤال البعض هل: ستسمح السلطات بمسيرة مناهضة؟.. لكن خروج هذه المسيرة كانت خصما على أيلا.. مهما كبر عدد المشاركين فيها..
…. .. ..
ارتفاع الموجة لي صدر الشراع
رحم الله عمر الدوش كان شاعرا ينظم وشاعرا بألم الناس.. حينما كتب ما ضلمت كان الغروب يظلل المكان والعين بتشوف لا تزال.. أمس والأيام التالية يواصل الدولار ارتفاعه لصدر شراع مركبنا.. والاقتصاد مثل تايتنك.. يصطدم بجبل الجليد لأن القبطان كان حمدي وصابر ومحمود ممن أداروه بفقه عمال يومية أملهم في أذان العصر..
…. .
حلب
وروسيا ترسل غاراتها أمريكا تغض الطرف.. والأطفال يتشظون في زمان الدم الكركدي.. يبكي المسلمون أيام كانت فلسطين قضيتهم الأولى.. ويبكي العرب أيام كان الأحمر في اللاذقية بكيني الفاتنات.. وليل امرؤ القيس لا ينجلي وليس الإصباح عنه بأمثل.
……
يوناميد
والمغرب تطرد بعثة الأمم المتحدة.. وأمريكا تطلب من بان كي مون تقريرا.. وفي كل مكان يخرج الجنود الأمميون كما خرج الأمويون عند غضبة العباسيين.. وهنا لا يستطيعون حماية أنفسهم وطائراتهم حصان طروادة.. الأمم المتحدة للأسف لحقت شارون
…..
جريمة حرب
وفي أفغانستان ألقى الأمريكان بقذائفهم على مستشفى.. اعتذروا عن قتل مئات القتلى بمعليش.. واعتذار الخادم الذي أمسك هارون الرشيد من وسطه جاء بعذر أقل.. قال لهارون الرشيد إنه كان يظنه زبيدة.. وزبيدة هي زوجة هارون.. أذكر أنني أرسلت رسالة للأخ عثمان شبونة يوم مقتل أحمد ياسين فأرسلها عثمان للطاهر ساتي الذي أرسلها بدوره للصادق الرزيقي الذي هاتفني معاتبا ثم قال لي إن بعض الوقاحة لا تضر وضحك.. هذا زمان إعادة الرسالة يا نقيب الصحافيين
……
أغاني وأغاني
ودعونا نختم بأمنيات طيبة لكم جميعا بقضاء أجمل الأوقات في الشهر الفضيل وطربا متقبلا..

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *