والي الشمالية : سنتعامل بشفافية في صرف أموال النهضة

أكد والي الوﻻية الشمالية المهندس علي عوض محمد موسى أن مؤتمر النهضة حقق اهدافة التي قام من أجلها مشددآ أن حكومة الوﻻية ستتعامل بشفافية في أموال النهضة، فيما بلغت التبرعات من رجال اﻻعمال واﻻتحادات والشركات وأهل الوﻻية بالداخل والخارج 219.320 مليون جنيه .
وقال الوالي في اجتماع اللجنة العليا الخاص بتقييم المؤتمر أن الحكومة ستصدر مراسيم لتكوين آلية لمتابعة وانفاذ توصيات المؤتمر على أرض الواقع موضحآ أن الآلية ستضم الوزراء المختصين من الحكومة اﻻتحادية وحكومة الوﻻية بجانب التشريعيين والخبراء في المجاﻻت المختلفة وممثلين للفعاليات الشعبية بالوﻻية.
وأبان أن اﻻلية ستقوم بجمع المال وتحديد مشروعات النهضة وتوظيفها باﻻضافة الى دراسة مشروعات البنية التحتية بالوﻻية مضيفآ أن هناك مشروعات تقوم بها الدولة كمشروعات قومية بجانب مشروعات الوﻻية منعآ ﻻي تقاطعات قد تحدث بين اﻻجهزة المختصة وألية النهضة.
وأكد موسى أن التعامل مع أموال النهضة سيكون ايداعي دون صرف الى حين تكوين آلية التنفيذ مشددآ على ضرورة صرفها للمشروعات التي حددها المؤتمر .
وأشاد الوالي بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة العليا للمؤتمر واللجان المتخصصة في اﻻعداد والتحضير وعقد المؤتمر بجانب المشاركة الواسعة ﻻبناء الوﻻية في الداخل والخارج مؤكدآ أن التبرعات سوف تقدم في شكل مشروعات يستفيد منها مواطن الوﻻية .

الخرطوم : خالد النور

سوداناس

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *