رمضان احمد السيد : الهلال وتوالي ردود الأفعال وقهر المريخ والصدارة المطلقة

رمضان احمد السيد : الهلال وتوالي ردود الأفعال وقهر المريخ والصدارة المطلقة

# الهلال وتوالي ردود الأفعال وقهر المريخ والصدارة المطلقة
# انتصار الهلال جاء بعد مرور عام كامل على اخر مواجهة بين الفريقين
# المريخاب يضحكون على أنفسهم ويقولون عشرة من الأساسيين لم يشاركوا
# ما هو موقع جمال سالم وضفر وعجب وفييرا والعقرب وكوفي واوكرا ومصعب ونمر!؟
# المريخ على درب الهلال ورحلة البحث عن مدرب اوروبي
# الفضاء والفضائيات والمواقع تضج بفوز الهلال على المريخ والصدارة بفارق العشرة
# قرار صائب لاتحاد الكرة بأختيار كبير البلد للبطولة العربية
# ترقب لقرارات لجنة الانضباط بالكاف تطال المريخ ووفاق سطيف
# افريقيا تترقب اليوم قرعة المونديال وتقسيم المنتخبات لأربعة مستويات
# الكاف يحسم الجدل.. تونس في المستوى الاول ومصر في الثاني وتخوف من مواجهات عربية عربية
# برافو حارس تشيلي في مواجهة زميله في البرشا ميسي ونهائي كوبا اميركا
# كبار القارة الأوربية في مطبات جديدة ومرحلة دور ال ١٦ الأكثر اثارة

# والفوز الهلال الأخير على المريخ اكثر من قيمة وأكثر من دلالة ، تحدثنا وقلنا بأنها البطولة الكبيرة وهو سيدها وصاحب الأرقام القياسية فيها…

وهو تأكيد جديد على زعامة الهلال ، خاصة بعد ان بدأ بعض المريخاب التطاول والتحدث عن المريخ واستمراره في الابطال ومن ثم سقوطه في الكنفدرالية..

# حقيقة اخرى أكدتها مباراة القمة ان الهلال لم ولن يتأثر باللاعبين الذين ذهبوا وتسجلوا في المريخ ، بدليل اخفاق بكرى المدينة في المواجهات بين الطرفين وعدم تحقيق الفوز وهذه المرة خروج فريقه مهزوما..

# لقاء القمة أكد حقيقة تسجيلات الهلال ونجومية لاعبيه وبالتالي فان النجاحات التى تحققت لم تكن ضرب عشواء ، فلأول مرة يمحص المدرب في المحترفين والأسماء المرشحة ويصل الأنسب والأفضل وهو ما حقق الفوز مؤخراً..

عكس تسجيلات المريخ ويكفي مشاركة صلاح نمر ، الذي لم يمنع تسجيله من وصول الهلال لشباك المريخ..

# والواحد حقيقة يندهش لإعلام المريخ وهو يصل في النهاية لقناعة وهو يقول بان المدربين المحليين ليسوا في قامة المريخ وبداوا يفكرون في المدرسة الأجنبية من جديد على درب الهلال..

والغريب انهم قبل المباراة هللوا للثنائي برهان ومحسن وقالوا ان فيهما الإنقاذ للمريخ خاصة بعد الفوز السهل على اهلي شندي ، ويومها ذكرت وقلت بان النتيجة مفخخة وليست مقياس على تفوق المريخ، بل ذهبت وعملت مقارنة مع فوز الهلال على الخرطوم الوطني وقلت بان الخرطوم منظم وصاحب تدريب مونديالي والخرطوم متطور وعنده لاعبين مميزين لا يرتكبون الأخطاء الساذجة..

_ في وقت ايضا تحدثت عن المريخ وخطوطه مقارنة بالهلال وقلت بان الهلال يتفوق في كل الاتجاهات ، وقد كان ..

والان اعلام المريخ رغم اقتناعه بالخسارة وتفوق الهلال ، الا ان البعض يحاول ذر الرماد في العيون بالقول ان المريخ افتقد عشرة لاعبين اساسيين ..

اذا كان المريخ قد افتقد عشرة لاعبين اساسيين ، ماذا يكون الحارس جمال سالم ، وضفر ومصعب وعلاء الدين يوسف ورمضان عجب وكوفي وبكري المدينة واوكرا وعنكبة وصلاح نمر ، هل هؤلاء الصف الثاني ، مالكم كيف تحكمون ..؟!

# نعود ونقول ان فوز الهلال أحدث سعادة كبيرة وسط الأنصار ليس لانه نادر او لا يمكن تحقيقه ، وانما لان لقاءات القمة لم تقم منذ اكثر من عام تقريبا عندما انتهى لقاء الدورة الاولى في الممتاز بالتعادل، فمن الطبيعي ان يسعد الأهلة بعد هذا الفوز مع قيام المباراة والتى تأجلت اكثر من مرة وكادت تنسف الدورة الاولى..

# انتصار الهلال على المريخ ملأ وشغل الفضاء وكل المواقع ، خاصة وان النشاط في معظم الدول متوقف ما عدا امم اوروبا وكوبا وبعض المباريات هنا وهناك في ابطال افريقيا ، لذلك كان وقع الخبر كبيرا ، ولم يكتف البعض به وانه مجرد فوز بل تحدثوا عن الممتاز وسيطرة الهلال والفارق الكبير في النقاط ..

تواصل

الهلال أقنع وامتع جاء الانتصار بالإصرار والعزيمة وعرق اللاعبين داخل الملعب.. أدي الهلال الشوط الأول بتركيز عال وأضاع الكثير من الأهداف، حيث قدم النجم النيجيري شيبولا أداء مميز وكان أحد أسباب انتصار الهلال المستحق علي المريخ وظهرت ملامح الهلال الحقيقي حيث اللعب الجميل والتمريرات المتقنه و كان الأداء قمة الروعه والجمال..

ظهر الهلال بدرا واستمتعنا بالأداء الجميل الذي غاب عنا لفتره طويله، و كان الجميع في غايه الروعه لاعبين واداره وجماهير ولو استغل الهلال ضعف المريخ جيدا لكان الانتصار أكثر من ذلك.. حقيقه لقد فرحنا وسعدنا لهذا النصر الجميل الذي أتي في الشهر العظيم علي وصيفنا الحصري والهلال موعود بسلسلة انتصارات مع هذا المدرب فهو خبير بحق يعرف كيف ينتصر.. لقد رأينا بشه وكاريكا وسادومبا وشيبولا في الدفاع والوسط والهجوم يلعبون بقوه ولياقة بدنيه عاليه، فهذا المدرب داهيه فعلا فقد وظف اللاعبين توظيفا جيداً ولم نر اي مساحات بين اللاعبين داخل الملعب..

علة الهلال الوحيده هي في فداسي الذي لم يكن في مستوي مساوي والدمازين وهنالك ملاحظه بسيطه وهي قيام بلاتشي بقلب عمار محل مساوي لذلك كان عمار مندفعا قليلا.. نقول مبروك لجميع الاهله خارج وداخل البلاد هذا الانتصار الجميل الذي أتي في شهر رمضان المعظم.

جمال السماني

لحن الختام

# في الأخبار ان الاتحاد العام اختار الهلال ليمثل في البطولة العربية للأندية حسب موجهات الاتحاد العربي باختيار ابطال الموسم للتمثيل ، ولما كان الموسم السوداني لم ينته بعد فمن الطبيعي اختيار الهلال كبطل للدورة الاولى ، وحتى ولو تم الاختيار على أساس الموسم الماضي الذي لم يكتمل وحصلت فيه الاستثناءات فان الهلال كان بطلا للدورة الاولى..

أتوقع الا يصمت المريخاب ويحتجون هنا وهناك ويحاولون الشوشرة ، ولكن يجب ان يكون الكاردينال صاحيا ..

# وفي الأخبار ان الكاف من خلال اجتماعاته اليوم بالقاهرة سيصدر عقوبات في حق المريخ بعد احداث مباراة الكوكب المراكشي..

والجديد ان احداث شغب في لقاء وفاق سطيف هي التى فرضت هذه الاجتماعات ، لان الوفاق مستمر في البطولة وبالتالي لابد من حسم الامر وبالسرعة المطلوبة خاصة وان امام الفريق مباراة مهمة مع الزمالك بالثلاثاء..

_ والموضوع الاساسي في اجتماعات الكاف قرعة المونديال للقارة السمراء بحضور عيسى حياتو بعد ان حسم الفيفا امر التصنيف وأي المنتخبات مستوى اول وأيها مستوى ثان وثالث وهكذا ، حيث كان الصراع مشتدا بين مصر وتونس ليحسمه الفيفا لصالح تونس كمستوى اول ، ومصر كمستوى ثان..

ويخاف الكثيرون ان يوقع هذا الوضع المنتخبات العربية في مواجهات مباشرة او يوقعها في مجموعات قوية حيث هناك منتخبات في المستوى الثالث والرابع ايضا ..

المستوى الاول الجزائر و ساحل العاج و غانا و السنغال وتونس

المستوى الثاني الرأس الاخضر ومصر و الكونغو الديمقراطية ونيجيريا ومالي

المستوى الثالث الكاميرون والمغرب وغينيا و جنوب افريقيا و الكونغو

المستوى الرابع بوركينافاسو ،وزامبيا و ليبيا و الجابون ويوغندا ،،

# وجدت تصريحات شيبولا لصحافة افريقيا وما خطه على صفحته الاجتماعية ردود فعل مثيرة وهو يستقدم عبارات صحفية بعد هدفه في المريخ على شاكلة ان هدفه حرق شباك المريخ ..

الحق يقال ان اجواء المباراة بعد الهدف وركلة الجزاء كانت حارقة بحق، والألعاب النارية والدخان الكثيف ينبعث من الملعب وارجائه..

_ لم يخف بعض كتاب المريخ الاستياء من المجلس الجديد لتسيير المريخ والانتقادات انه ورغم العدد الكبير من الإداريين الا انه لا فرق بينهم ومجلس ونسي لان اللاعبين لم يستسلموا شيئا قبل المباراة رغم ما قيل بان ما جمع من أموال..

اكثر المنتقدين للمجلس بعد الخسارة صلاح عووضة و احمد محمد احمد وسهير عبدالرحيم ..

# تاهلت تشيلي حامل اللقب بعد فوزها على كولمبيا بهدفين نظيفين في مباراة العواصف حيث توقفت لأكثر من ساعتين ثم تواصلت بعد ذلك ، وكان لتالق حارس تشيلي وبرشلونة برافو دوره الكبير في الحفاظ على الشباك نظيفة ، فهل يواصل التألق في النهائي امام الارجنتين والتى لم تخسر مطلقا في البطولة وحققت انتصارات كبيرة بقيادة ميسي زميله في البرشا..

ترى كيف ستكون هذه المواجهة والمباراة النهائية والتى حدد لها فجر الاثنين الثالثة صباحا ..

وتسبقها فجر الأحد مباراة الولايات المتحدة الامريكية وكولمبيا على المركز الثالث

# الحديث الان كله في ابطال امم اوربا عن العديد من المفاجآت وتواضع بعض الفرق الكبيرة وخسائر ها وبالتالي ظهور صدامات من العيار الثقيل مثل لقاء ايطاليا وإسبانيا ،

وحتى البرتغال والتى تاهلت دون ان تحقق فوز وحلت ثالثة ستواجه منتخبا احتل مركزا متقدما كرواتيا بعد فوزها المثير على اسبانيا واحتلالها صدارة المجموعة ،،

وسيكون التركيز ايضا على فرنسا المنظم في مواجهة ايرلندا

و المانيا في مواجهة سلوفاكيا ، وانجلترا في مواجهة ايسلندا خاصة وأنها جميعا من الفرق المرشحة ،،

_ والتركيز ايضا سيكون على منتخب ويلز بحكم تألقه وصدارته لمجموعته. بقيادة نجم الريال جاريث بيل على حساب انجلترا ..
الحالة

مسلسل شيبولا الرمضاني

الحلقة الثانية

وكمان في الصورة قبل انطلاقة المباراة واقفين جنب بعض

ما للدرجة دي كمان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *